ماهي خطوات تقديم اعتراض استحقاق الدعم الإضافي حساب المواطن السعودي؟

قام أحد مستفيدي دعم برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، بتقديم شكوى حول استحقاق الدعم حساب المواطن لدفعة 58 لشهر سبتمبر لعام 2022، وجاء ذلك بشأن عدم نزول الدعم الإضافي الخاص بالبرنامج، بعد حصوله على الدعم لأول مرة، وتساءل أيضاً عن كيفية تقديم طلبات اعتراض على مبالغ الدعم بحساب مواطن السعودي.

استحقاق الدعم بحساب المواطن

تحدث مواطن سعودي من خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قام بتوجيهها إلى حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن بالمملكة السعودية، قائلاً: “أول مره ينزل الدعم مساء أمس لنا ونزلوه بدون الدعم الإضافي الدبل لماذا؟”.

ليجيب برنامج حساب المواطن السعودي على التغريدة، موضحاً :” أهلاً بك،عزيزي المستفيد، مبلغ الدعم الحالي يمثل استحقاقك لشهر سبتمبر شاملاً مبلغ الدعم الإضافي، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك الدخول على الحاسبة التقديرية، نسعد بخدمتك”.

دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر

والجدير بالذكر هو قيام برنامج حساب المواطن السعودي بإيداع الدعم الخاص بشهر سبتمبر  دفعة 58 للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ إجمالي الدعم مبلغ 3.2 مليار ريال سعودي، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين من دعم برنامج حساب المواطن 10.1 مليون مستفيد وتابع.

بالإضافة إلى أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال سعودي، منها حوالي 1.7 مليار ريال سعودي تعويضات عن دفعـات سابقة.

تقديم طلبات الإعتراض على مبالغ الدعم

وبعد إيداع الدعم الخاص بدفعة 58، قام برنامج حساب المواطن بفتح باب تقديم طلبات الاعتراض، واستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58، مع العلم أن تقديم الاعتراض يكون متاح عادة بعد حوالي أسبوع من كل دفعة يتم ايداعها، فيما يقوم حساب المواطن بمراجعة طلبات الاعتراض خلال فترة 90 يوماً، ولتقديم طلبات الإعتراض على الدفعة الجديدة، قم باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع برنامج حساب المواطن.
  • ثم قم بتسجيل الدخول وكلمة المرور لحسابك الشخصي.
  • بعد ذلك، قم بمعرفة أسباب ظهور حالة غير مؤهل سواء المطلوب تحديث البيانات أو استكمال وثائق.
  • ومن ثم قم بالضغط على زر “الاعتراض على الدورة الأهلية”.
  • ثم قم باستكمال المطلوب ثم النقر على أيقونة “حفظ”.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.