ما هو موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بالمملكة السعودية

ساهم النظام الجديد بالتربية والتعليم، بتقسم العام الدراسي إلى 3 فصول، لذلك يمكنك أن تتعرف على موعد الاختبارات النهائية، بشكل أكثر والتعرف على جميع الخدمات الذي وفرتها وزارة التربية والتعليم، من أجل زيادة ساعات اليوم الدراسي حتى يمكن للطالب أن يحصل على اكبر قدر ممكن من المعلومات اليومية، بالإضافة إلى ذلك فهي تساهم أيضا في تسهيل النظام التعليمي على الطلاب.

موعد الاختبارات النهائية

إليك كافة المواعيد الخاصة بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وتتمثل في الآتي:

سوف تبدأ الاختبارات النهائية المقررة للترم الثاني بالمملكة العربية السعودية، في يوم الأحد الموافق 26 من رجب 1443 هجريًا، ويعادل 27 من فبراير 2022، حيث يتم الاستمرار في فترة الامتحانات لمدة 10 أيام متتالين، قم تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني على الفور، والموافق في يم 7 من شعبان ويعادل 10 من شهر مارس، وتستمر هذه الإجازة لمدة 10 أيام فقط، حتى يتم بداية الفصل الدراسي الثاني.

يتم بداية الفصل الدراسي الثالث في 17 من شعبان سنة 1443 هجريًا، ويوافق 20 من مارس 2022 بالإضافة إلى ذلك فأن نهاية العام الدراسي والحصول على الإجازة الطويلة هو بداية من شهر 1 ذي الحجة 1443، الموافق 30 من شهر يونيو 2022.

ما هي آلية الاختبارات النهائية 1443

يمكنك أن تتعرف على آليه الاختبارات والذي من خلالها يمكنك أن تحصل على كافة الاختبارات الخاصة بالمراحل الدراسية عبر الأون لاين، حتى تتوافق مع الإجراءات الوقائية:

  • يتم إجراء امتحانات المرحلة الابتدائية من خلال منصة مدرستي التعليمية، والتي تتبعد نظام التعليم عن البعد.
  • يتم إجراء امتحانات للمراحل المتوسطة وأيضا الثانوية بنظام الحضور في المدارس، بعد أن يحصل الطالب على جميع الجرعات المختلفة من لقاح كورونا.
  • يتم تقسم الطلاب حتى يمكن لكل طالب أن يؤدي امتحانين لمادتين بشكل يومي على الأقل.
  • الطلاب الأقل من 12 عام الذي لن يحصلوا على جرعات كورونا، سوف يقوموا بتأدية الاختبارات عبر الأون لاين مع حسم درجات المواظبة على الحضور.

من خلال المقال تعرفنا على موعد الاختبارات النهائية  للفصل الدراسي الثاني وأيضا الفصل الدراسي الثالث، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا أيضًا على آليه الاختبارات النهائية الذي من خلالها يمكن للطالب أن يقوم بتأدية الاختبارات الخاصة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.