ما هو موعد صرف الدعم السكني شهر يونيو عام 2022 وشروط استحقاقه؟

يعتبر البرنامج الخاص بالدعم السكني من أهم البرامج التي تقدمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية في المملكة العربية السعودية، وهذا البرنامج هدفه هو تقديم الدعم المالي والسكني لكافة المستحقين للمواطنين السعوديين، ويجب على الشخص أن تتوافر به عدة شروط، وفيما يلي سنتعرف على الموعد المقرر لصرف الدعم السكني 2022م.

موعد صرف الدعم السكني

قامت الجهات المتخصصة بتحديد موعد الدعم السكني والذي سيكون الموافق ليوم 25 بهذا الشهر؛ حيث أن في هذا اليوم سيتم اضافة جميع التخصصات المالية في حساب المواطن؛ ونظراً لأن هذا اليوم سيكون موافق ليوم السبت العطلة الأسبوعية فسيتم تأخير هذا المعاد ليوم الأحد نظرًا لأسباب ومشاكل تقنية، وذلك الموافق بتاريخ 26 يونيو 2022.

الموعد المقرر لصرف الدعم السكني
موعد صرف الدعم السكني

برنامج الدعم السكني

الدعم السكني هو عبارة عن برنامج مقدم من المملكة العربية السعودية لكي يخدم المواطنين، ولكي يتمكنون من الحصول على مكان ملائم ومناسب لهم لكي يعيشون بداخله؛ حيث يقدم البرنامج وحدات سكنية للعائلات التي تكون بحاجة لمكان يعيشون به ويكون امن تماماً، وهذا كان بالتعاون ما بين صندوق التنمية بالمملكة ووزارة الإسكان.

كما أن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو العمل على انشاء مشروع لكي يوفر عقارات سكنية تكون أسعارها مناسبة للمواطنين، هذا بجانب الأراضي التي تقدمها المملكة بشكل مجاني والتي وصل عددهم لنحو 75 ألف أرض.

الشروط التي يجب توفرها للحصول على الدعم السكني

وضعت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الأفراد المتقدمين للحصول على الدعم السكني، وهذه الشروط تتلخص فيما يلي:

  • لابد أن يكون المتقدمين للحصول على الدعم السكني يمتلكون الجنسية السعودية، بالإضافة للإقامة بداخل المملكة.
  • ألا يزيد عمر المتقدمين عن 25 عام.
  • عدم امتلاك المتقدم منزل في الفترة التي تسبق التقديم بنحو خمس سنوات.
  • أن تكون الأسرة المتقدمة غير حاصلة على منزل ببرنامج الدعم الاسكاني من قبل.
  • الدعم يكون متوجهَا للزوج وزوجته، ولأب وولد أو أكثر من ذلك، أو أم وولد أو ازيد، الزوجة والزوج وابنائهم.
  • وحينما يكون الوالدين متوفيين يشترط أن يكون الأخوة اثنان أو اكثر.
  • في حالة كان الأب متوفي وجنسيته سعودي وام الابناء اجنبية فيمكن أن يتقدم عم أخ أو اكثر.