ما هو وقت نزول حساب المواطن الدفعة 48 لشهر نوفمبر لعام 1443

إن المستفيدين من دعم حساب المواطن مهتمين كثيراً بالتعرف على الموعد الذي يتم خلاله تقديم الدعم الخاص بشهر نوفمبر حيث الدفعة 48، ويتم منح هذا الدعم إلى الأسر التي تتوافق لديهم شروط الاستحقاق، وذلك من أجل مساعدتهم لتحمل الأعباء الاقتصادية، ويكون صرف هذا الدعم طبقاً إلى مجموعة من الشروط والضوابط التي تم تحديدها من خلال وزارة الموارد، ولذلك سوف نقدم إليكم ما هو وقت نزول حساب المواطن بالإضافة إلى خطوات التعرف على أهلية الحصول على الدعم.

ما هو وقت نزول حساب المواطن الدفعة 48

قام الموقع الرسمي لدعم حساب المواطن بالإعلان عن الموعد الذي يتم خلاله إيداع الدفعة 48 والمقرر أن يكون يوم الأربعاء، الذي يوافق 10 من شهر نوفمبر 2021 ميلادياً الخامس من ربيع الثاني 1443 هجرياً، كما أكد المختصين عدم صرف أو إصدار أي رواتب إلا عند التأكد من أهلية المستفيد، حيث أن وزارة الموارد قامت بتحديد موعد مخصص من أجل إصدار الراتب الخاص بدعم حساب المواطن لجميع المستحقين، والذي يكون العاشر من كل شهر ميلادي.

إلا إذا كان هذا اليوم يصادف عطلة رسمية أو إجازة نهاية الأسبوع، مثل أيام السبت أو الجمعة، حيث أن صرف الدعم سيكون يوم الخميس في حال مصادفة يوم 10 بإحدى الشهور في يوم جمعة، أما إذا صادف الموعد المحدد يوم سبت، فإن الصرف سيكون في اليوم التالي وهو الأحد.

كم يتبقى على إيداع حساب المواطن الدفعة 48

يكون العديد من المستفيدين من حساب المواطن في حالة من الترقب بشأن موعد نزول الدعم الخاص بالدفعة 48، وهذا بعد أن تم الإعلان من خلال الحساب الرسمي للبرنامج أن الدعم سيتم إصداره يوم 10 لكل شهر ميلادي، ولذلك فإن إيداع حساب المواطن الدفعة 48 سوف يكون العاشر من شهر نوفمبر وعلى هذا يتبقى يومين.

كيفية الاستعلام عن استحقاق دعم حساب المواطن

يستطيع المواطنين في المملكة العربية السعودية التعرف على استحقاقهم إلى الدعم المقدم من خلال حساب المواطن، عن طريق هذه الخطوات:

  • الذهاب إلى موقع حساب المواطن بشكل مباشر.
  • بعدها قم بكتابة كافة التفاصيل والبيانات.
  • الضغط على دخول للذهاب لحساب المواطن.
  • تحديد خيار استعلام عن حساب المواطن.
  • إدخال البيانات بشكل واضح بعد ذلك النقر على استعلام.
  • الانتظار بضعة لحظات، وسوف تظهر لك جميع التفاصيل بخصوص المتقدم الذي تريد الاستعلام عن مدى استحقاقه للدعم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.