ما هي اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 2022 وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء؟

بدأت العشر الأواخر واقترب حلول عد الأضحى المبارك، وينتظر جميع العاملين بالدولة موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص والعام؛ حيث أن هذه الاجازة من الأجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين بالإضافة إلى أنها تكون مدفوعة الأجر، وتصادف اجازة العيد بالاجازة الصيفية ولهذا يبدأ الكثيرين بالتوجه بالأماكن السياحية للتمتع بالإجازة.

اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

يحصل الموظفين والعاملين بالقطاعات الخاصة على أجازة عيد الأضحى المبارك والتي ستكون نحو أربعة أيام، وتكون بدايتها يوم الوقفة الجمعة الذي يوافق 8 من شهر يوليو عام 2022، والموافق لليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1443هجري، وبذلك تكون الأجازة يوم الجمعة ويوم السبت ويوم الأحد ويوم الأثنين، وبعد قضاء اجازة عيد الأضحى يعود الموظفين مرة اخرى لأعمالهم.

اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص

الإجازات الباقية في 2022

لن تكون أجازة عيد الأضحى المبارك هي نهاية الأجازات في هذا العام 2022، بل هناك الكثير من الأجازات الاخرى عقب هذه الأجازة وهي كالاتي:

الأجازات في شهر يوليو عام 2022

يحصل الموظفين على عدة اجازات في شهر يوليو الجاري والتي يكون بدايتها أجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ من يوم الجمعة الذي يوافق يوم 8 من شهر يوليو، وتستمر الأجازة ليوم الثلاثاء الموافق يوم 12 يوليو والذي يكون اليوم الأخير لأجازة عيد الأضحى، وبعدها من المقرر أن يعود كافة الموظفين لمباشرة أعمالهم مرة اخرى.

كما أن يوم 30 من هذا الشهر أيضًا سيحصل الموظفين على أجازة اخرى وهي اجازة رأس السنة الهجرية والتي تكون موافقة ليوم السبت، بينما الشهريين التاليين وهما شهر أغسطس وشهر ديسمبر فلن يكون بهم أجازة.

اَجازة شهر اكتوبر 2022

تعرفنا بالسطور السابقة على الأجازات بشهر يوليو بينما شهري أغسطس وسبتمبر لن يكون بهم أي اجازات، وعند حلول شهر اكتوبر يحصل الموظفين على اجازتين في هذا الشهر وهم عيد القوات المسلحة الذي يكون موافق ليوم الخميس 6 من شهر اكتوبر، وأيضًا اجازة المولد النبوي الشريف والذي يكون موافق ليوم 8 من شهر اكتوبر ولا يأتي اجازات اخرى بهذا العام.

كما أن كافة العاملين في الدولة ينتظرون القرار الذي سيصدره رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد اجازة عيد الأضحى لكل من القطاعين الخاص والحكومي، ومن المقرر أن يتم الاعلان عنه بنهاية هذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.