ما هي مستندات إثبات استقلالية المسكن في حساب المواطن؟ عناية العملاء تجيب

أجاب حساب عناية العملاء لحساب المواطن عن تساؤل الكثير من المستفيدين حول ما هي مستندات إثبات استقلالية المسكن؟ حيث رد حساب المواطن على المستفيدين بأنهم لديهم عدة خيارات يمكن للمواطن أن يرفق أحداهم حسب الحالة شريطة أن يكون المستند باسم المستفيد، حيث يمكن أن تكون نوع الوثيقة هو إرفاق عقد ايجار إلكتروني موحد باسم المستفيد وفي تلك الحالة لا يحتاج المستفيد إرفاق مستندات، أما الحالة الثانية هي إرفاق مشهد اثبات سكن حكومي أو خاص أو جامعي أو أحد الكليات أو المعاهد العسكرية.

ما هي مستندات إثبات استقلالية المسكن؟

تنوعت المستندات وذكرنا منها اثنين وتبقى نوع من الأنواع التي أوضحها حساب المواطن وهو إرفاق صك ملكية للسكن إذا كنت مالك المسكن، وبالطبع من المهم ألا تكون مالك مسكن باهظ الثمن وإلا ستدخل في جانب عدم استحقاق للدعم الخاص بحساب المواطن.

ما هي مستندات إثبات استقلالية المسكن
ما هي مستندات إثبات استقلالية المسكن

لأن الدعم يهدف إلى تنمية المجتمع السعودي حيث يرفع العبء على كاهل المواطن الذي يتأثر جراء الإصلاحات الاقتصادية مما يؤثر في مستوى المعيشة لعدد كبير من المواطنين الأمر الذي جعل لحساب المواطن أهمية بالغة وبفضل القيادة الحكيمة تم انشاءه.

شروط الأهلية في حساب المواطن

من أول واهم الشروط أن يكون المتقدم مواطن سعودي على أن يستثنى من ذلك ابن أو ابنة السيدة السعودية وكذلك الزوج الغير سعودي أو الزوجة الغير سعودية الذي يكون زوجها سعودي، وكذلك حاملي بطاقات التنقل، يشترط أن يقيم الشخص المستفيد داخل حدود المملكة خلال العام الذي يسبق التقدم بشكل دائم ولا يتجاوز عدد أيام وجوده خارجها عن 90 يوم.

يشترط ايضا ألا يتواجد المستفيدين في أي دور إيواء حكومية أو في السجون، كما يجب أن تتوافق البيانات التي أفصح عنها المتقدم أثناء تقديم طلب الدعم على الموقع مع البيانات الموجودة في الجهات المختصة.

وذلك لأن أي تلاعب في البيانات أو محاولة إخفاء أي معلومة تضر بالمتقدم بكل تأكيد، وبالنسبة إلى معايير الاستحقاق فيتم احتسابها من إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة حيث أن أعمار التابعين تحت أو فوق 18 عام بالطبع يؤثر في معايير الاستحقاق.