متى إجازة الفصل الثاني 1443 للمدارس 2022؟ وزارة التعليم تُجيب وفقًا للتقويم الجديد

أصدرت الوزارة العديد من القرارات في فترة وجيزة مما أدى إلى بدأ الطلاب والطالبات في السؤال بشأن متى إجازة الفصل الثاني الذي بدأ في تاريخ 5 ديسمبر 2021، طبقاً إلى التقويم المعلن من خلال وزارة التعليم ولذلك سوف نقدم إليكم موعد الإجازة والعطل الرسمية التي تتخلل الترم الثاني، فقد جهزت وزارة التعليم خطة متكاملة وشاملة لبدء الدراسة في مختلف المجالات التعليمية بالمملكة، وقامت بتحويل نظام التعليم إلى نظام جديد مؤلف من ثلاث فصول.

متى إجازة الفصل الثاني 1443

قامت وزارة التعليم بالتصريح من خلال الموقع الرسمي الخاص بها على شبكة الإنترنت، عن وقت بداية الفصول الدراسية والإجازات التي تتخلل الترم الثاني:

  • بدء العام الدراسي 1443 من تاريخ 21 محرم.
  • استمر الفصل الدراسي الأول حتى تاريخ 20 ربيع الثاني 1443، وبعدها بدأ الترم الثاني في تاريخ 1 من جمادى الأول والذي وافق ميلادياً تاريخ 5 كانون الأول.
  • وسوف يستمر الترم الثاني إلى تاريخ 3 جمادى الآخر 1443 حيث إجازة منتصف الفصل الدراسي، التي سيتم بعدها استكمال الترم الثاني ثم سينتهي نهائياً في السابع من شعبان.
متى إجازة الفصل الثاني

إجازات الترم الثاني 2022 ومدتها

يكون في التقويم الدراسي المواعيد الرسمية للعمل الموجودة في الترم الثاني وفترتها حيث، تجد أن الفصل الدراسي الثاني يستمر حتى 10 أيام من تاريخ 7 شعبان 1443 حتى تاريخ 17 من الشهر ذاته:

  • بداية الفصل الدراسي الثاني بدأت في تاريخ الأول من جمادى الأول لعام 1443 والذي وافق تاريخ الخامس من يناير.
  • إجازة الأسبوع المطولة وافقت 19 يناير.
  • إجازة منتصف الترم الثاني وافقت تاريخ 3 جمادي الثاني.
  • أما بالنسبة إلى إجازة الترم الثاني فإن بدايتها تكون 7 شعبان.
إجازات الترم الثاني 2022
إجازات الترم الثاني 2022

نظام الدراسة في الترم الثاني

أوضحت وزارة التعليم أن السنة الدراسية 1443 ستكون ثلاث فصول عدد الأيام الخاصة بالدراسة الفعلية في الترم الأول تكون 88 يوم، يتخللها إجازة اليوم الوطني إلى جانب الإجازات المطولة وإجازة نهاية الفصل.

أما بالنسبة إلى الترم الثاني فإن عدد الأيام يكون 96 يوم، بهما منتصف العام الدراسي، وثلاثة عطل أسبوعية ثم إجازة انتهاء الفصل الدراسي، ومدة الدراسة الفعلية في الترم الثالث تكون 102 يوم يتوسطهم إجازة عيد الفطر وإجازات طويلة وإجازة نهاية العام الدراسي.