متى بداية دوام الدراسة بعد إجازة عيد الفطر ١٤٤٣ وفقًا لتحديد وزارة التعليم السعودي

طبقاً للقانون المعمول به داخل السعودية فإن الموظفين يحصلوا على إجازات رسمية في القطاعات الخاصة والعامة ومعهم جميع الطلاب، والإجازة تهدف لمنح الطلاب فرصة بأن يشاركوا بإحياء تلك المناسبة الإسلامية، وأما عن العودة للعمل ومقاعد الدراسة يكون بعد أن تنتهي تلك الإجازة وعبر هذا المقال سنوضح لكم متى بداية دوام الدراسة بعد إجازة عيد الفطر١٤٤٣.

متى بداية دوام الدراسة بعد إجازة عيد الفطر ١٤٤٣

وفقاً للصادر من المملكة السعودية من قوانين تخص الإجازات فإن الطلاب يعودوا للدوام اليوم الثاني بعد انتهاء الإجازة، وهذا يكون يوم سبعة شوال الموافق 8 مايو، لأن إجازة الطلاب تبدأ من 24 رمضان الموافق 25 أبريل، وبالتالي فمدة هذه الإجازة 13 يوم بعد احتفالهم بالعيد المُبارك.

الإجازات بالترم الثالث

تتعدد الإجازات بالترم الثالث فتتنوع ما بين إجازة العيد والإجازات المطولة المختلفة إجازة نهاية الأسبوع، وإليكم إجازات الترم الثالث وهي كالآتي:

  • إجازة عيد الفطر تعد من الإجازات الأولى بالترم الثالث بدايتها 24 رمضان الموافق 25 من شهر أبريل، لتكن نهايتها الثامن من شهر مايو السابع من شهر شوال، مدة تلك الإجازة عبارة عن 13 يوم، أي أنها الإجازة الأطول على الإطلاق بالعام الدراسي.
  • بعد ذلك تأتي الإجازة المطولة الأسبوعية الأولى داخل الترم الثالث ميعادها 24 شوال الموافق 25 من شهر مايو تتراوح مدة هذه الإجازة ما بين يومين لثلاثة أيام.
  • ثم الإجازة المطولة الثانية داخل الترم الثالث تكن بدايتها 15 من شهر يونيو الموافق 16 من شهر ذي الحجة، وأيضاً مدتها تتراوح ما بين يومين لثلاثة أيام.
  • وأخيراً إجازة انتهاء العام بأكمله والتي تبدأ واحد ذو الحجة 30 من شهر يونيو ولا نعلم مدة تلك الإجازة.

موعد انتهاء العام الدراسي 1443

إن العام الدراسي بالمملكة السعودية ينتهي بمجرد انتهاء الطلاب من مقرراتهم وتأدية اختبارات الترم الأخير التي ستبدأ 20 ذو القعدة، أي أن ميعاد انتهاء الترم وفقاً للتقويم المحدد من وزارة التعليم سيكون 30 من شهر يونيو الموافق الأول من شهر ذو الحجة ليحصلوا على إجازة صيفية طويلة، ليس لدينا أي علم عن مدتها فوزارة التعليم إلى وقتنا هذا لم تصرح عن أي شيء خاص بها.