متى تبدأ اجازة المدارس للترم الاول 1443 وفقًا التقويم الدراسي بعد التعديل

بعد أن كثر التساؤل عن ميعاد بدء الإجازة الخاصة بالمدارس نريد إخباركم بأنه قد تم تحديد واعتماد إجازات المدارس بشكل رسمي، وهذا منذ بداية العام داخل جميع المؤسسات الحكومية بالمملكة السعودية، حيث أن الوزارة اعتمدت التقويم الرسمي حددت فيه كافة المعلومات والمواعيد الهامة، إضافة إلى جميع التفاصيل التي يحتاج لها الطلاب حول العام الدراسي في شكلها الجديد، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم متى تبدأ اجازة المدارسة وكافة المعلومات التي تلزم حول ذلك الأمر.

متى تبدأ اجازة المدارس للترم الاول 1443

إن ميعاد الإجازة الخاصة بالفصل الأول لهذا العام تبدأ 25 نوفمبر والذي يوافق 20 ربيع ثاني، وهذا بعد إنهاء الطلاب لجميع أسابيع الدراسة والتي يكون عددها 13 أسبوع دراسي، أي حوالي ثلاث شهور منذ أن بدأ الترم 29 أغسطس، وتكون الإجازة 10 أيام منذ بدايتها أي أنها ستؤخذ من 25 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.

اجازة الترم الثاني

بالنسبة لإجازة الترم الثاني فإن ميعاد بدأها سيكون 10 مارس والذي يوافق 7 شعبان، وهذا بعد أن يتمم الطلاب دراسة الفصل الثاني، والذي يبدأ في. الخامس من ديسمبر الموافق 1 جمادى أول.

اجازة الفصل الدراسي الثالث

بالنسبة لميعاد إجازة الترم الثالث تكون بعد إنهاء أسابيع الدراسة الفعلية والتي تكون حوالي 13 أسبوع، تبدأ واحد ذو الحجة والذي يوافق 30 يونيو، حيث أن الخطة الدراسية الحديثة المعمول بها هذا العام قد زادت بها عدد أيام الدراسة بها إلى أن وصلت 183 يوم، ولذا فإن الطالب لابد عليه الالتزام حتى يستطيع أن ينجح بعامه الدراسي وينتقل للصف الذي يليه، ويلتزم بالأيام الخاصة بالفصول الثلاثة لكي يصبح بكل فصل منهم 13 أسبوع.

بداية الفصل الدراسي الثاني

إن العام الدراسي بالمملكة قد بدأ ببعض الإيجابيات والضوابط والمعايير وهذا بعد التأكد من تطعيم نسبة كبيرة جداً وأخذ كافة الإجراءات الوقائية حفاظاً على أمن وسلامة الجميع، بعد تقرير ميعاد الدراسة الحضورية للمدارس مرة أخرى، كما أن مدارس المملكة قد استخدمت خطة حديثة للدراسة أصبح بها الترم الدراسي ثلاث فصول دراسية، ومع اقتراب إجازات الترم الأول واقتراب الترم الثاني بدأ الجميع يتساءلون حول متى يبدأ الترم الثاني، ولاسيما بعد أن اختلف التقويم الدراسي عن الأعوام السابقة، ونريد إخباركم بأن الترم الثاني 5 ديسمبر، أي أن الوقت المتبقي به حوالى 16 يوم من الآن.