متى تبدا الاجازه الصيفيه في السعوديه 1443/2022؟.. وزارة التعليم تُحسم الأمر وفقًا للتقويم الدراسي

وفقًا للتقويم الدراسي نوضح إليكم متى تبدا الاجازه الصيفيه في السعوديه 1443؟، لأنه يسعى الطلاب من جميع أرجاء المملكة إلى التعرف عليها بجانب رغبتهم بمعرفة مواعيد الإجازات الرسمية المختلفة والتي يتم تقديمها من قبل الحكومة من عام لآخر، وكثرت التساؤلات في الوقت الحالي بسبب أن نظام الدراسة في هذا العام كان مختلفاً عن جميع الأعوام السابقة.

لأن المملكة تهدف لتحقيق أهداف استراتيجية بناءً على رؤيتها 2030 تحديداً بما يتعلق بنظام التعليم، ولذلك قدمت تغيرات كبيرة وواسعة شملت كل النظام ومن ضمنها الإجازات لذلك يبحثون عنها بشكل كبير.

متى تبدا الاجازه الصيفيه في السعوديه؟

تبدأ الإجازة الصيفية بالتزامن مع عطلة نهاية العام والتي لم يتم تحديدها مدتها بعد، ولكن تبدأ بنهاية الدوام في 1/12/1443 والموافق بالميلادي 30 يونيو 2022، كما أن مدة العطلة الصيفية داخل المملكة العربية السعودية لم يتم تحديدها حتى الآن، وبناءً على التقويم الدراسي المعلن عبر وزارة التعليم السعودية فإنها تكون بعد أن تنتهي الاختبارات المتعلقة بالفصل الدراسي الثالث والذي سيكون كما ذكرنا أعلاه في 1/12/1443 والموافق 30 يونيو 2022.

متى تبدا الاجازه الصيفيه في السعوديه؟

متى تبدا الاجازه الصيفيه في السعوديه؟

إجازات العام الدراسي السعودية

جديرًا بالذكر أن عدد أيام الإجازة بالمملكة العربية السعودية 12 إجازة، والجدير بالإشارة لوجود عدد من التعديلات والتغييرات المضافة والمدخلة لنظام التعليم خصوصاً العام الحالي والذي شهد عدة تغييرات بمجال كثيرة داخل النظام.

حيث بدأ العام في آخر أيام محرم وسينتهي في ذي الحجة 1443، بجانب وجود زيادة بعدد الإجازات لتصبح 39 يوم بالعام الدراسي من دون إجازات نهاية الأسبوع، في حين أنه بإجازات نهاية الأسبوع تصل عدد الأيام إلى 69 يوم وتقسم على 12 إجازة بين الإجازات الفصلية والرسمية وأعطال نهاية الأسبوع المطولة من دون عطلة نهاية العام.

كم مدة إجازة نهاية العام الدراسي 1443

كم مدة إجازة نهاية العام الدراسي 1443

إجازات الفصل الدراسي الثالث

إن هناك العديد من العطل في الفصل الدراسي الثالث والتي تتمثل بالتالي:

  • عطلة عيد الفطر التي كانت من 20 أبريل إلى 8 مايو 2022.
  • عطلة نهاية الأسبوع المطولة والتي تكون 24 و25 شوال 1443.
  • نهاية الأسبوع الثانية والتي تقع في يومي 16 و17 ذو القعدة 1443.
كم مدة إجازة نهاية العام

كم مدة إجازة نهاية العام

رابط موقع وزارة التعليم بالسعودية

كل ما يخص التعليم يمكن التعرف عليه من خلال موقع وزارة التعليم السعودية، وهذا حيث أن هناك العديد من المستجدات والمعلومات التي توجد بشكل مستمر بجانب وجود تحديثات جديدة فيما يخص الأنظمة والقوانين والأخبار يمكن للطلاب التعرف عليها وكذلك أولياء الأمور والمعلمين، لذلك تقدم الوزارة الموقع الخاص بها، ويمكن أيضاً من خلال الموقع معرفة مواعيد العطلات والأجازات نهاية وبداية العام وأمور أخرى كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.