متى تبدا الاختبارات التحريرية لمدارس التعليم العام ومتى تنتهي وفقًا لوزارة التعليم السعودية

ننشر إجابة متى تبدا الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الثاني وموعد انتهائها، حيث اقترب موعد الاختبارات التحريرية، ويستمر الطلاب في مراجعة كافة الدروس الخاصة بهم، ويرغبون في الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالاختبارات، وتنشر وزارة التعليم تصريحات وبيانات باستمرار توضح من خلالها كل المعلومات حول الاختبارات، وغيرها من التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الحالي، ومن خلال هذه البيانات الرسمية يتم التعرف على المعلومات الصحيحة بعيدًا عن الإشاعات.

متى تبدا الاختبارات التحريرية

نشرت وزارة التعليم السعودية الكثير من التفاصيل الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن تبدأ هذه الاختبارات يوم الأحد 6 مارس 2022، وهو الموافق 3 شعبان 1443، وسوف تنتهي هذه الاختبارات الخميس 10 مارس 2022، وهو الموافق 7 شعبان 1443.

هل الاختبارات النهائية حضورية أم عن بعد

مازال هناك عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا، وهو ما جعل البعض يتساءلون حول آلية إجراء الاختبارات وهل سوف تتم عن بعد أم حضوريًا، وأوضحت الوزارة أن جميع الطلاب المحصنين، وهم الحاصلين على جرعتين من اللقاح سوف يتم اختبارهم حضوريًا في المدارس.

أما الطلاب الغير محصنين هناك نوعان منهم، النوع الأول هم الطلاب الأقل من 12 عام وغير محصنين، وهؤلاء سوف تكون اختباراتهم حضورية، أما الطلاب الغير محصنين وعمرهم أكبر من 12 عام، تتم اختباراتهم عن بعد.

آلية إجراء الاختبارات النهائية

قررت الوزارة أن الاختبارات سوف تتم بالنسبة إلى مدارس التعليم العام، وعدد المواد التي يختبرها الطلاب يوميًا لا يزيد عن مادتين، ويؤدي الطلاب اختبار المادتين في جلسة واحدة، حيث يتم تأدية الاختبار الخاص بالمادة الأولى، ثم الاختبار الخاص بالمادة الثانية في نفس الجلسة، أما الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة فإنهم يختبرون مادة واحدة فقط كل يوم، وبالنسبة إلى الساعة التي تبدأ فيها الاختبارات فإنها كالتالي:

  • بالنسبة إلى المدارس الصباحية تبدأ الاختبارات فيها في تمام الساعة السابعة والنصف.
  • المدارس المسائية تبدأ الاختبارات فيها في تمام الساعة 11:30.
  • جميع المراحل في مدارس التعليم المستمر للبنين تبدأ الاختبارات الخاصة بهم في تمام الساعة 6:30 مساءً.

أما مدارس التعليم المستمر للبنات تبدأ الاختبارات الخاصة بهم في تمام الساعة 4:15 مساءً.