متى تنتهي إجازة عيد الفطر للمدارس 1443 وفقًا لتحديد وزارة التعليم السعودي

مع اقتراب انتهاء شهر رمضان زادت التساؤلات عن متى نهاية الإجازة الخاصة بالسعودية، وما هو تاريخ يوم الإجازة بالرغم من صدور هذا اليوم في الجدول التقويمي، ولكن قد صدر قراراً وأمراً ملكياً بتقديم إجازة عيد الفطر وتغيير تاريخها لكافة المراحل التعليمية، مما أدى لسؤال الطلاب الدائم حول هذا الأمر، وعبر هذا المقال سنقدم إليكم معلومات عن متى تنتهي اجازة عيد الفطر للمدارس.

متى تنتهي إجازة عيد الفطر للمدارس

بعد أن كثرت الأقاويل المترددة عن تقديم لإجازة العيد والمطالبات من أولياء الأمور والطلاب، فقد استجاب خادم الحرمين وقدم لهم الإجازة خلال الجلسة التي قدم عقدها في التاسعة عشر من شهر أبريل، فأصبحت الإجازة عبارة عن 16 يوم بدلاً من 13 يوم، لكي تبدأ بالفعل من 21 بدلاً من 25 وسوف تستمر حتى 7 شوال لاستكمال باقي الترم.

إجازات الترم الثالث

إن الترم الثالث به إجازات متعددة أطولها هي إجازة عيد الفطر، تلك التي عدد أيامها 16 يوم، ولقد تم تحديد كافة الإجازات بالتقويم الدراسي الموضوع قبل بداية العام، والآن سنقدم إليكم إجازات الترم الثالث وهي كالآتي:

  • أولاً بالنسبة لإجازة عيد الفطر بدايتها 24 رمضان الموافق سبعة من شهر شوال مدتها 16 يوم تنتهي الثامن من شهر مايو السابع من شوال.
  • الإجازة الأسبوعية المطولة بالترم الثالث والأولى تكون بتاريخ 25 مايو مدة هذه الإجازة حوالي ثلاثة أيام.
  • بالنسبة للإجازة المطولة الثانية بدايتها 15 يونيو تستمر ثلاثة أيام.

عودة الدوام بعد عيد الفطر

إن وزارة التعليم مع اختلاف النظام التعليمي لهذا العام قد وضعت جدول للتقويم وهو بمثابة الخطة الدراسية التي يسير عليها الجميع، ويحتوي على كافة المواعيد لابتداء الدوام وانتهائه وبداية كل الترم ونهايته، ومواعيد الاختبارات والإجازات وكل شيء خاص بالعام الدراسي.

وميعاد ابتداء الدوام وانتهاء إجازة عيد الفطر أيضاً من الأشياء التي تم تحديدها بالتقويم الدراسي الذي لم يغفل عن أي تفصيل ولو بسيط خاص بالعام الدراسي، فالميعاد قد تم تحديد للعودة سيكون الثامن من شهر مايو السابع من شهر شوال، ويعود الطلاب لاستكمال الدراسة واستئنافها بالترم الثالث إلى أن يأتي ميعاد الاختبارات وينتهي العام الدراسي بأكمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.