متى تنتهي اجازة عيد الفطر القطاع الخاص؟ الموارد البشرية توضح

هناك سؤال يدور في أذهان الكثير من الموظفين السعوديين وهو متى تنتهى اجازة عيد الفطر القطاع الخاص؟ وذلك بعد قضاء فترة إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2022، حيث بدأت الإجازة رسميًا من اليوم التالي ليوم 29 من شهر مضان 1443،وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في السعودية.

متى تنتهي اجازة عيد الفطر القطاع الخاص

في العام الحالي لا تختلف فترة إجازة عيد الفطر كثيرًا عن الأعوام السابقة، وفيما يتعلق بموظفي القطاع الخاص والقطاع غير الربحي فمن المقرر ووفقًا لما أعلنته وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في السعودية عودتهم بعد إجازة عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022، وذلك بعد 4 أيام فقط من بدء الإجازة.

الإجازات الرسمية للموظفين في نظام العمل السعودي

منح النظام السعودي عدد من الإجازات الرسمية للمواطنين على مدار العام، وتتمثل هذه الإجازات في:

  •  الإجازة الأسبوعية والتي يحصل عليها كل موظفين القطاع العام في نهاية كل أسبوع وتكون يومي السبت والأحد، وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فإنهم يحصلون على هذه الإجازة وفقًا لما تحدده الشركة أو المؤسسة المنتمين إليها، حيث أن هناك بعض المؤسسات تمنح إجازة لمدة يوم واحد فقط وهو يوم السبت، بينما يمنح البعض الآخر يومي السبت والأحد.
  •  إجازة اليوم الوطني والتي يحصل عليها جميع الموظفين في القطاعات المختلفة سواء الخاصة أو العامة يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهي إجازة مدفوعة الأجر وذلك من أجل الاحتفال باليوم الوطني السعودي.
  •  إجازة يوم التأسيس ويحصل عليها جميع الموظفين في القطاعات المختلفةفي يوم 22 فبراير من كل عام، للاحتفال بيوم تأسيس الدولة السعودية الثالثة، وهي إجازة مدفوعة الأجر.
  •  إجازة عيد الفطر ويحصل عليها الموظفين في مختلف القطاعات سواء العامة أو الخاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلا أن مدة الإجازة تختلف بين موظفي القطاع الخاص والقطاع العام.
  •  إجازة عيد الأضحى ويحصل عليها الموظفين في عيد الأضحى، والتي تختلف مدتها بين القطاع الخاص والعام، حيث يحصل موظفي القطاع الحكومي على إجازة تصل مدتها إلى 10 أيام، بينما يحصل موظفي القطاع الخاص على إجازة تصل مدتها إلى 4 أيام.