متى موعد الإجازة المطولة القادمة للعام الدراسي 1444؟ وزارة التعليم تجيبك

 

بالتزامن مع اقتراب نهاية إجازة عيد الفطر المبارك 1444 يزداد بحث الطلاب حول موعد الإجازة المطولة القادمة وهي الأخيرة في العام الدراسي الحالي، وفقًا للجدول ونظام التقويم المعلن من قبل وزارة التعليم السعودية، وسوف نوافيكم من خلال هذا المقال حول التقويم الدراسي وموعد الإجازات وتاريخ بدء الاختبارات وغيرها من المعلومات. 

موعد الإجازة المطولة القادمة 

وفقًا للتقويم المعلن للعام الدراسي الحالي من قبل وزارة التعليم السعودية يتبقى للطلاب إجازة مطولة واحدة، وهي الإجازة الأولى التي تأتي بعد نهاية عطلة عيد الفطر المبارك، ويأتي موعدها يومي الأحد والاثنين الموافق 28/29 من شهر مايو المقبل. 

بعد ذلك يحصل الطلاب على الإجازة الصيفية المطولة بعد أداء الامتحانات والتي من المقرر لها يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 والموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هجريًا. 

موعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك 

حصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الثالث عشر من شهر أبريل 2023 والموافق الحادي والعشرين من شهر رمضان، وتم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن استمرار الإجازة لمدة أسبوعين حيث من المقرر عودة الطلاب للدراسة مرة ثانية يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر شوال 1444.

وقد تم الإعلان من قبل الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية عن بدء العمل بالدوام الصيفي للطلاب بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك في تمام الساعة السادسة والربع صباحًا بالنسبة للطابور الصباحي على أن يتم بدء الحصة الأولى الساعة السادسة والنصف وفقًا لتعليم الرياض.

كم باقي على اختبارات الفصل الدراسي الثالث 

مع اقتراب عودة الطلاب للدراسة بالمملكة العربية السعودية بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك للعام الدراسي الحالي، يزداد البحث حول أخر الاستعدادات للانتهاء من الدروس وموعد أداء الاختبارات الخاصة بالعام الدراسي والفصل الدراسي الثالث والذي يتكون من 13 أسبوع، وقد جاء جدول التقويم كالآتي: 

  • يعود الطلاب للدراسة بعد إجازة عيد الفطر المبارك بتاريخ 6/10/1444. 
  • يحصل الطلاب على إجازة مطولة يومي الثامن والتاسع من شهر ذو القعدة. 
  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثالث يوم الثالث والعشرين من شهر 11/1444. 
  • تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الحالي بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هجريًا.