متى موعد الاختبارات النهائيه للفصل الثاني الدارسي 1443 وما صحة تعليق الدارسة الحضورية

قامت المملكة العربية السعودية بعمل بعض التعديلات على نظام التعليم لديها، وذلك بعد الوباء الذي انتشر في السنتين الأخيرتين، حيث أصبحت السنة الدراسية عبارة عن ثلاث فصول، بدلا من اثنين فقط، وبعد كل فصل يوجد اختبارات له، وفي هذه الأيام يكون الطلاب على وشك الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني، لذلك يريدون معرفة متى موعد الاختبارات النهائيه لهذا الفصل حتى يتمكنوا من تحضير وتجهيز أنفسهم، والبدء بالمذاكرة الجادة.

متى موعد الاختبارات النهائيه للفصل الثاني

وزارة التعليم في المملكة اعتمدت نظام السنة الدراسية ثلاثة فصول حتى تُعطي وقت أكبر للطلاب يُساعدهم على المذاكرة بسهولة وفهم الدروس، وأيضاً يحد من انتشار العدوى بين الطلاب، كما أن الطلاب الذي تلقوا اللقاح المصرح به ضد فيروس كورونا، هم فقط القادرون على حضور الدروس في المدارس بشكل طبيعي.

أما الباقي سيتم تدريسهم عن بُعد حتى يتلقوا اللقاح، وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب، وقد تم تحديد موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وهو يوافق يوم 2 من شهر مارس لعام 2022 الموافق بالهجري 29/7/1443 وبعد الانتهاء من هذه الاختبارات سوف يحصل الطلاب على إجازة قصيرة مدتها 10 أيام، والتي بعدها سيتم البدء في الفصل الدراسي الثالث.

بداية الفصل الدراسي الثالث

سيتم البدء في الفصل الدراسي الثالث بعد أن تنتهي إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني، والتي تستغرق 10 أيام، حيث سيكون تاريخ بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثالث هو 20 من شهر مارس عام 2022، وسوف تستمر الدراسة إلى أن يتم الإعلان عن موعد الإجازة النهائية الكبيرة، ولن يتم إلغاء أي موعد من مواعيد الدراسة المعلنة لعام 2022.

وذلك رداً على كل الإشاعات التي تقول ذلك حتى الآن، كما أن المملكة لديها كافة الاحتياطات اللازمة التي سوف تحد من انتشار العدوى بين الطلاب، ولن يحضر أي طالب إلا ومعه الكارت الخاص بتلقي اللقاح، وأي طالب لم يحصل على اللقاح، سوف يتم تدريسها عن بُعد إلى حين تلقيه اللقاح.

صحة تعليق الدراسة الحضورية

هناك الكثير من الأنباء التي تُشير إلى تعليق الدراسة الحضورية وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الصحة في أخر تصريحات لها، ولكن وزارة التعليم لم تُعلن عن ذلك الأمر رسميًا، ولكن تم تعليق الدراسة في بعض المدارس واستمرار التعليم عن بُعد نظرًا لظروف بعض حالات الإصابة الجديدة بالمتحور وجاء تلك القرار خشيةً على صحة الطلاب.