متى موعد راتب التأهيل الشامل وما هي شروط الاستحقاق وخطوات التسجيل عبر sso.hrsd.gov.sa

متى موعد راتب التأهيل الشامل ؟ من الأسئلة الشائعة حيث قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تتبع المملكة العربية السعودية على إصدار مبالغ مالية للمستحقين تبعا لمنظومة التأهيل الشامل، حتي تقف بجوار الأسر الفقيرة والأشد احتياجا والذين يعانون من حالة الإعاقة المختلفة، وذلك  حتي يتحسن مستواهم المعيشي ومن الجدير بالذكر إن رواتب التسجيل الشامل يتم دفعها بصفة  دورية كل شهر في ميعاد محدد للأفراد الذين سجلوا في  برنامج التأهيل الشامل، وسوف نعرض لكم في  السطور التالية المواعيد المحددة لصرف رواتب التأهيل الشامل.

متي موعد راتب التأهيل الشامل

إن مواعيد رواتب  التأهيل الشامل تتمثل في الآتي:

  • صرف راتب التأهيل الشامل شهر ربيع الثاني الموافق شهر نوفمبر الخميس ٢٠/٤/١٤٤٣ ه‍ والموافق ٢٥/١١/٢٠٢١ م والباقي  على  هذا  الموعد ٣٩ يوم.
  • بالنسبة لميعاد  صرف  راتب  التأهيل  الشامل  لشهر  جمادي  الأول  راتب  شهر  ديسمبر الموافق  الأحد ٢٢/٥/١٤٤٣ه‍ والموافق ٢٦/١٢/٢٠٢١م وباقي  ٧٠ يوم،  وبالنسبة  لميعاد  صرف  الراتب  لشهر جمادي  الأخر في شهر  يناير  الموافق  الأربعاء ٢٣/٦/١٤٤٣ه‍ الموافق ٢٦/١١/٢٠٢٢م.
  • مواعيد صرف  راتب  التأهيل  الشامل  لشهر  رجب  الموافق  الأحد  ٢٦/٧/١٤٤٣ه‍ الموافق  ٢٧/٢/٢٠٢٢م وبالنسبة لشهر  شعبان  الموافق  شهر  مارس  يوم  الأحد  ٢٧/٨/١٤٤٣ه‍ الموافق  ٢٧/٣/٢٠٢٢م وباقي  ٦١ يوم.
  • بالنسبة لشهر رمضان فإن ميعاد صرف راتب التأهيل الشامل لشهر أبريل الثلاثاء  ٢٥/٩/١٤٤٣ الموافق ٢٦/٤/٢٠٢٢م وباقي  على  صرف راتب التأهيل الشامل ١٩١يوم.

شروط  الاستحقاق  في برنامج التأهيل الشامل

إن برنامج التأهيل الشامل تابع لوزارة  العمل  والتنمية الاجتماعية للمملكة العربية السعودية ويعمل على مساعدة ذوي  الهمم  والاحتياجات  الخاصة،  بالإضافة إلى الأيام، وذلك الرواتب تساعد هذه الفئات على الحياه الكريمة، لكن هناك شروط أساسية يجب إن تتوافر في الأفراد المسجلين في برنامج التأهيل الشامل وتتمثل في الآتي:

  • لابد إن يكون الفرد مسجلا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأيضا لابد إن يكون من أصحاب الإعاقات المختلفة وإن يسجل نفسه في برنامج الإعانات لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • لابد على المتقدم للحصول على راتب التأهيل الشامل لا يحصل على راتب شهري يفوق أربعة  آلاف  ريال سعودي ولا يجوز المتقدم إن يتقدم  خارج  المدة المخصصة للإقامة  والتي لا تتجاوز مدة ست أشهر في  السنة  الواحدة.
  • أيضا إن  لا يتجاوز سن المتقدم  ٤٥ عام  ولا يحصل على رواتب إعانة من جهات أخرى.

كيفية التسجيل في برنامج التأهيل الشامل

إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفرت وسيلة التسجيل في برنامج التأهيل الشامل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وذلك  من خلال الإجراءات التالية:

  • الدخول إلى الموقع  الرسمي للوزارة ثم  النقر على  كلمة مستخدم جديد ثم تظهر  نافذة أخرى  يتم فيها إدخال بيانات المتقدم بدقة وأيضا إدخال الرقم الهاتف الخاص  بالمتقدم ورقم حسابه البنكي.
  • بعد الموافقة على طلب التسجيل في برنامج التأهيل الشامل يصلك رسالة من خلال الهاتف الخاص بك بالموافقة ومن ثم يصلك راتب الخاص ببرنامج التأهيل الشامل عبر حسابك البنكي.

متى موعد راتب التأهيل الشامل إن الكثير من الأشخاص يعانون من الإعاقة ولا يقدرون على العمل ويرغبون في العيش حياة كريمة، وبرنامج التأهيل الشامل هو مخصص لمساعدة هؤلاء الأشخاص والاهم توفير سبل للعلاج والتكيف لهؤلاء الأشخاص مع المجتمع.