متى ينزل تكافل للطلاب والطالبات 1444 وما هي شروط الحصول على الإعانة؟

يسأل أولياء الأمور متى ينزل تكافل للطلاب والطالبات 1444 وكم يأخذ الطالب من تكافل؟ وذلك للحصول على المبلغ المخصص لهم من تكافل لمساعدتهم في سداد المصروفات وشراء الأدوات التي يحتاجون إليها خلال فترة الدراسة كبديل عن البحث عن عمل لسداد هذه المصاريف لأن ذلك قد يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي وأداء الطلاب خلال العام.

متى ينزل تكافل للطلاب والطالبات 1444

تُصرف إعانة مؤسسة تكافل الخيرية لجميع الطلاب الذين يستوفون شروط الحصول عليها في جميع المراحل الدراسية عدا الصف الثالث الثانوي وطلاب محو الأمية، ولذلك ينتظرها العديد من الطلاب المستحقين منذ بداية العام الدراسي 1444، وكانت الوزارة قد حددت كم يأخذ الطالب من تكافل حيث تتراوح قيمة الرواتب بين 500 إلى 1000 ريال سعودي.

هل تكافل ينزل شهريا

تم إنشاء نظام تكافل عام 1431ه‍ لتقديم المساعدات المالية للطلاب والطالبات من الأسر التي تعاني من الظروف الاقتصادية الصعبة، وخلال الأعوام السابقة كان يتم صرف دعم تكافل لهم بشكل شهري تحديداً في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت بالأمس عن صرف الدفعة الأولى من الرواتب المخصصة للطلاب المستفيدين من مؤسسة تكافل الخيرية والتي يستفيد منها 270 ألف طالب وطالبة في المدارس السعودية المختلفة، وبذلك سيحصل الطلاب المؤهلين على الدعم من المؤسسة خلال هذه الأيام.

شروط تكافل الطلاب 1444

من جانبها أوضحت وزارة التعليم الشروط الواجب توافرها من أجل التسجيل في منصة تكافل للحصول على الدعم المالي المقدم من مؤسسة تكافل الخيرية وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية.
  • يكون الطالب ملتحقًا بمدارس التعليم العام.
  • تقديم المستندات التي تثبت الحالة الاجتماعية والظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الطالب.
  • يقوم الطالب بتحديث السجل الخاص به على المنصة سنويًا.
  • يُقدم الدعم للطلاب في كافة المراحل الدراسية عدا الصف الثالث الثانوي وطلاب محو الأمية.
  • لا يحصل الطلاب الذين سجلوا حالات رسوب في الصفوف الدراسية السابقة على دعم مؤسسة تكافل الخيرية.

رقم تكافل الطلاب الموحد 1444

يتمكن الطلاب من التواصل مع مؤسسة تكافل خلال المواعيد المحددة لذلك والتي تبدأ من يوم الأحد حتى الخميس من السابعة صباحًا حتى التاسعة مساءًا للاستعلام عن حالة الطلب ومعرفة قيمة الدعم المستحق، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمنصة تكافل لاستقبال استفسارات الطلاب والطالبات وهو 8001199998.