متى ينزل دعم ريف البرنامج الحكومي المخصص لتنمية ودعم المزارعين وأسرهم الريفية 2022

متى ينزل دعم ريف سؤال يتكرر كثيرا مع نزول الاهلية لكل شهر ميلادي حيث يبحث المستفيدين عن موعد نزول الدعم باليوم وتمكنه من الاستفادة منها في دعم المشاريع التي تم قبولها بعد التقديم على موقع الدعم وهو برنامج ريف التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وتوافر كافة الشروط في المتقدم، وتقوم الوزارة بتدعيم العديد من الببرامج الخاصة بالانتاج الزراعي وما يتعلق به من مشاريع تنموية تدعم الاقتصاد السعودي وتعمل على توفير العديد من الفرص الوظيفية مع تطوير تلك المشروعات وتنميتها عن طريق الدعم المالي وتقديم التدريب والاستشارات اللازمة للمزارعين وأصحاب المشروعات التابعة لها، سوف نتعرف على مواعيد نزول الدعم الشهري لبرنامج ريف وقيمة الدعم المتغير.

متى ينزل دعم ريف

تساهم وزارة البيئة والمياه والزراعة في تنمية ودعم المزارعين كذلك تقديم الدعم للأسر الريفيّة وذلك لرفع مستوى الغطاء النباتي في المملكة وتحقيق الاستدامة البيئيّة. ولهذا تقوم المملكة من خلال الوزارة بدعم القطاعات الانتاجية المختلفة ودعم أنواع معينة من الزراعات التي تحتاج المملكة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي منها. أو العمل على زيادة الإنتاج لوضع المملكة على خريطة التصدير للخارج. وقد حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة مواعيد نزول الدعم الشهري بالتاريخ الميلادي وهي بداية كا شهر ميلادي وحتى يوم العاشر منه. وتعمل على نزول الأهلية والاستحقاق مع نهاية الشهر الميلادي ومن يوم العشرين حتى نهاية الشهر. يتمكن المتسفيد من الدخول على حسابه والتعرف على أهلية دعم ريف.

دعم ريف البن العربي في المملكة

  • دعم زراعات البن في المملكة اتخذ أولوية كبرى لما له من اهمية في المملكة وفي كافة الدول الخليجية والعربية من مكانة كبيرة.
  • تهتم المملكة برزاعة وانتاج البن الأخضر والذي يتوفر في عدد من المناطق منها الباحة وجازان وعسير.
  • يقام مهرجان البن وتقام الاحتفالات بالقهوة في العديد من مناطق المملكة.
  • تقوم الشركات بتدعيم المزارعين عن طريق شراء البن منهم وتقديم الدعم اللازم.
  • تعمل وزارة البيئة عن طريق برنامج رفع على رفع الإنتاجية من البن وتقديم الدعم من خلال برنامج ريف.
  • تنتج المملكة ما يقرب من 700 طن من البن الأخضر المتميز ومنه أجود ألأنواع في منطقة جيزان.
متي ينزل دعم ريف
متي ينزل دعم ريف

برامج الدعم الزراعية

تقوم المملكة بتدعيم مجموعة من الزراعات التي تحتاج إليها سواء منها زراعة الفاكهة أو البن أو زراعة المحاصيل البعلية التي تحتاج منها علف المواشي. من أنواع الزراعات التي يدعمها ريف زراعة الذرة والدخن. كذلك زراعة الورد وما يتعلق به من صناعات مختلفة. زراعة الفاكهة المتنوعة من الرمان، والمانحو والعنب. كما تدعم المملكة زراعة الفواكه الاستوائية.