متي اقرب اجازة مطولة للطلاب بالمدارس السعودية للفصل الأول 1444؟ “التعليم” تُوضح

وضعت التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد للعام الحالي من أجل توضيح بداية كل فصل دراسي للطلبة والطالبات، بجانب ذلك أضافت بالتقويم الإجازات المطولة بكل فصل دراسي، وهذا ما جعل الطلبة والطالبات يتساءلون عن متي اقرب اجازة مطولة؟ حيث أول إجازة حصل عليها الطلبة والطالبات هي إجازة اليوم الوطني السعودي، ويتساءلون عن أولى إجازات الفصل الدراسي الأول المطولة بعد كم يوم؟ لذا بتقرير اليوم سنخبركم بتلك الإجازة كما وضح التقويم الدراسي للعام الحالي.

متي اقرب اجازة مطولة للطلاب؟

قامت التعليم السعودية بتحديد عدد من الإجازات المطولة داخل التقويم الدراسي الجديد، بحيث يتخلل الفصل الدراسي عدد من الإجازات المطولة، ووفقًا له فإن أول إجازة مطولة بالفصل الدراسي الأول وأقرب إجازة من الآن سوف تكون يوم الأحد والاثنين، حيث عبارة عن يومين توافق السادس عشر والسابع عشر من شهر أكتوبر للعام 2022، حيث يوافق بالتاريخ الهجري يومي العشرين والحادي والعشرين لشهر ربيع الأول لعام 1444، أي متبقي من الآن حوالي عشرون يومًا وتأتي أقرب إجازة للطلاب، علمًا بأنه يوجد إجازة أخرى مطولة بالفصل الدراسي الأول وتكون هذه الإجازة في العاشر من شهر نوفمبر لعام 2022، حيث تكون يومًا واحدًا فقط.

التقويم الدراسي الجديد 1444

وضحنا لكم متي اقرب اجازة مطولة للطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية؟ وذلك كما وضح التقويم الدراسي للعام الجاري 1444، ووفقًا لما وضحه التقويم الدراسي فإن بداية الفصول الدراسية ونهايتها تكون على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022، ثم ينتهي في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر للعام 2022.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد والذي يوافق الرابع من شهر ديسمبر للعام الجاري 2022، وينتهي في الثاني من شهر مارس للعام 2023.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير يوم الأحد حيث يوافق الثاني عشر من شهر مارس للعام المقبل 2023، حيث ينتهي الفصل الدراسي والعام الدراسي بالكامل في الثاني والعشرين من شهر يونيو لعام 2023.

التقويم الدراسي للعام الجديد

 

حيث كل فصل دراسي يحتوي على 13 أسبوع دراسي، وتكون أيام الدراسة بالفعل حوالي 185 يوم، حيث تكون الإجازات عبارة عن عشر إجازات وأيامها تحديدًا 56 يوم.