متي تنزل العوائد السنوية للورثه؟ وزارة المالية السعودية توضح

أوضحت وزارة المالية متى تنزل العوائد السنوية للورثة والتي يتم صرفها طبقا لما تحددة الوزارة ويمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية للمسجلين في العوائد من الأسر والورثة، ويتم تسجيل الورثة في العوائد من خلال الموقع الإلكتروني او من خلال المكاتب الخدمية للوزارة، وتهتم المملكة بتقديم العوائد السنوية لمشايخ القبائل وما تم تقريره لهم على مر السنوات منذ عهد الملك عبد العزيز آل سعود، سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بالعوائد والتي يستجقها العديد من الاسر السعودية وتقرها وزارة المالية من خلال التقديم عبر الموقع.

متى تنزل العوائد السنوية للورثة

يتمكن الورثة لمشايخ القبائل من الحصول على العوائد المقررة لهم بعد التسجيل في موقع وزارة المالية حتى تستمر العائدات المقدمة من المملكة للورثة. ويتم نزول العائدات السنوية مع بداية العام الهجري وتستمر لمدة ستة اشهر. بحيث يتمكن الجميع من الحصول على العائدات الخاصة بهم خلال هذه الفترة ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

طريقة الاستعلام عن العائدات السنوية للورثة

يتمكن الافراد من المسجلين في عائدات المملكة التي توفرها لهم وزارة المالية من الاستعلام عنها من خلال موقعها الإلكتروني ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة المالية الإلكتروني وتسجيل الدخول.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات الأفراد.
  • اختيار الاستعلامات ومنها العوائد السنوية.
  • الموافقة على الشروط والانتقال إلى التالي.
  • تعبئة بيانات المستفيد من رقم الهوية.
  • الضغط على استعلام ومعرفة تفاصيل الطلب.

شروط الحصول على العائدات السنوية

تعمل المملكة من خلال وزارة المالية على توفير العائدات السنوية التي اقرها الملك عبد العزيز لمشايخ القبائل والتي امتدت إلى الورثة خلال توارث القيادة الرشيدة للحكم. وتعمل الوزارة على توفير العائدات للجميع من المسجلين على موقعها الإلكتروني. يتم نزول العائدات في الحسابات البنكية المسجلة في موقع الوزارة في بداية العام الهجري. وتستمر عملية نزول العائدات في الحسابات البنكية حتى الانتهاء من جميع المسجلين وفق الشروط ومنها تقديم كافة المسوغات التي تقر الأحقية في العائدات للورثة.

رفع مسوغات صرف العوائد السنوية

يتم رفع المسوغات والأوراق التي يتم من خلالها صرف العائدات السنوية للورثة من خلال موقع وزارة المالية والتعرف على كافة التفاصيل التي تخص قيمة العائدات وموعد نزولها في الحسابات البنكية. يقوم المستفيد بإدخال رقم الهوية الخاص بمن له الاحقية في العائد سواء من الورثة أو من المستفيدين الأصليين. سوف تظهر له كافة التفاصيل الخاصة بالعائدة وقيمتها وموعد نزولها وغيره من الطلبات. عند التقديم على العائدة يتم متابعة الطلب من خلال الموقع. بعد رفع المسوغات المطلوبة من الأوراق التي تثبت أحقية الوريث في القيم المالية التي تقرها المملكة من خلال تلك العائدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.