متي ينزل حساب المواطن بالهجري وهل يصادف أجازة عيد الأضحى المبارك 1443هـ

متى ينزل حساب المواطن بالهجري مع البدء في شهر ذي الحجة وهو شهر الحج وموسم الحج وعيد الأضحى المبارك ويتم الحصول على أجازة عيد الأضحى التي تصل إلى ثمانية أيام في بعض القطاعات، لذلك فقد يصادف نزول حساب المواطن وقت أجازة عيد الأضحى ولهذا نجد الاهتمام بمعرفة موعد نزول الدفعة الجديدة الخاصة بشهر يوليو بالتاريخ الهجري وقد تم الإعلان من قبل حساب المواطن عبر صفحته على منصة تويتر عن صدور الأهلية للدفعة السادسة والخمسين من الدعم  والتي يتم صرفها في العاشر من شهر يوليو 2022، ويمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال حساب المستفيد عبر موقع الدعم الإلكتروني.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

  • نظرا لاختلاف الأيام في الشهور الهجرية مع مرور الشهور فقد لجأ برنامج دعم حساب المواطن إلى تحديد يوم نزول الرواتب بالعاشر من الشهر الميلادي.
  • يبدأ شهر يوليو يوم الجمعة ويوافق بالتاريخ الهجري الثاني من شهر ذي الحجة 14443هـ.
  • أعلنت المملكة أن يوم الجمعة الثامن من شهر ذي الحجة هو يوم وقفة عرفات الموافق التاسع من شهر يوليو.
  •  يوم السبت العاشر من شهر يوليو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • لذلك من المتوقع أن يتم تقديم موعد صرف راتب الدعم الخاص بحساب المواطن ليكون يوم الخميس الموافق السابع من شهر ذي الحجة بالتاريخ الهجري والموافق الثامن من شهر يوليو 2022.
متى ينزل حساب المواطن بالهجري
متى ينزل حساب المواطن بالهجري

هل يصادف راتب دعم المواطن أجازة عيد الأضحى

بعد إعلان المملكة على أن يوم الجمعة القادم هو يوم وقفة عرفات. كما أعلنت أن يوم السبت هو أول أيام عيد الأضحى المبارك. ونزول راتب دعم المواطن يكون يوم العاشر من الشهر الميلادي والذي يصادف أجازة عيد الاضحى المبارك. لذلك فإنه من المتوقع أن يتم تقديم صرف راتب الدعم إلى يوم الخميس السابع من شهر يوليو وسوف نتابع معكم الأخبار الرسمية التي يتم من خلالها تحديد موعد الصرف.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أعلنت حساب المواطن عن صدور الأهلية عبر منصة تويتر . يتمكن المستفيد من الاستعلام عنها من خلال موقع الدعم الإلكتروني. يتم الدخول بحساب المستفيد واختيار نتائج الأهلية وتعبئة البيانات والضغط على استعلام. كما ستقبل موفع الدعم الاعتراضات على دفعة شهر يونيو الدفعة 55 من دعم حساب المواطن. وصلت قيمة المبالغ المالية في حسابات المستفيدين للدورة السابقة 1.8 مليار ريال. بينما بلغ إجمال الدفعات إلى 120 مليار ريال.