مخاطر تشغيل الدفايات الكهربائية… تعرف على اهم النصائح لتجنب حدوث الكوارث الناتجة عنها

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن كثير من الأخطاء التي يرتكبها المواطنين عند استخدام الدفايات والسخانات الكهربائية، التي في كثير من الأحيان تؤدى إلى الوفاة وحدوث الحرائق في الممتلكات، وفى هذا المقال يقدم لكم موقع مصر مكس اهم التحذيرات التي تم الإعلان عنها من قبل جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كما ننشر اهم النصائح والإرشادات لتجنب مخاطر تشغيل الدفايات الكهربائية.

اهم الأخطاء الشائعة  التي تم التحذير منها

مخاطر تشغيل الدفايات الكهربائية
مخاطر تشغيل الدفايات الكهربائية
  • من ابرز الأخطاء الشائعة هو استخدام الدفايات وتشغيلها في الأماكن المغلقة والتي لا يتوفر بها مصدر للتهوية، ولذلك شدد جهاز تنظيم الكهرباء إلى عدم استخدام الدفايات الكهربائية عند غلق الأبواب والشبابيك لان ذلك قد يؤدى إلى حدوث حالات اختناق  والتي بدورها قد تؤدى إلى الوفاة.
  • حدوث الحرائق بسبب تشغيل الدفايات والسخانات الكهربائية على السجاد أو الأرضيات الخشبية أو الباركية.

مخاطر تشغيل الدفايات الكهربائية واهم النصائح لتجنبها

للتغلب على كل هذه الأخطاء الشائعة قام جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك بتوجيه عدد من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على سلامة المواطنين من جميع الحوادث التي تسببها الدفايات والسخانات الكهربائية في فصل الشتاء وجاءت النصائح كما يلي:

  • تقليل نسب حدوث الحرائق والتسبب في حالات الاختناق عن طريق تشغيل الدفايات والسخانات وضبطها على درجة حرارة متوسطة.
  • عدم تشغيل الدفايات الكهربائية أو السخانات في الأماكن المغلقة، والحرص على فتح باب أو شبابك الغرفة فتحا جزئيا حتى يسمح بدخول الهواء النقي داخل الغرفة وتجديد الهواء بداخلها.
  • الحرص على توفير قاطع أوتوماتيكي الذي يقوم بفصل التيار الكهربائي عن المنزل عند حدوث حريق أو ماس كهربائي، كما شدد جهاز تنظيم الكهرباء على شراء الدفايات التي تمتلك خاصية الإيفاق التلقائي عند ارتفاع درجة حرارة الدفاية.
  • الحرص على التأكد من جميع التوصيلات الكهربائية وسلامتها، وكذلك الحرص على استخدام الأسلاك جيدة الجودة.
  • يجب الحرص على عدم مرور الأسلاك والتوصيلات من اسفل السجاد والمفروشات.

ومن الجدير بالذكر أن الدفايات الكهربائية من اكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، فيجب الحرص دائما على ضبطها على الدرجة المتوسطة وعدم تشغيلها إلا عند الحاجة إليها لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة بك.