مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم وما هي الشروط وموعد التقديم؟

في الآونة الأخير تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الخبرية خبراً يفيد بإطلاق مسابقة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم، حتى جاء التأكيد من قِبل وزارة التربية والتعليم المصرية حول حقيقة هذا الخبر بالفعل، وقريباً سوف يتم فتح باب التقديم للمعلمين في جميع مدارس الجمهورية، وتحديداً مدارس الابتدائية والمواد الأساسية نظراً لعجز المعلمين بها… كافة التفاصيل عبر التقرير التالي فضلاً تابعونا.

مسابقة التربية والتعليم 2022

قامت بعض المصادر المسؤولة بوزارة التربية والتعليم الفني بالكشف عن كافة الإجراءات والمراحل الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم، وذلك القرار تباعاً وبالتزامن مع الخطة الموضوعة من قِبل الحكومة المصرية لتعيين 150 ألف معلم مُقسمين على 5 سنوات.

ومن جهة أخرى أضافت المصادر المسؤولة بالوزارة أنه سوف يتم التنسيق بين وزارة التعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتحديد كافة المواصفات والتخصصات المطلوبة، ومن ثَم يتم الإعلان رسمياً عن فتح باب التقديم لمسابقة التربية والتعليم 2022.

موعد التقديم على مسابقة التربية والتعليم 2022

قامت وزارة التريبة والتعليم المصرية بالتوضيح على أنه سوف يتم الإعلان المُباشر على تخصصات المُسابقة وشروطها وأيضاً كيفية التقديم في الأيام الأولى من شهر أبريل القادم من العام الجارِ 2022، ويجب أن يتم استيفاء كافة الشروط والمستندات المطلوبة عند التقديم.

معلومات عن مُسابقة تعيين 30 ألف مُعلم

في بادئ الأمر وجب الذكر أنه بمجرد فتح باب التقديم سوف يكون بطريقة إلكترونية تماماً، والأولوية سوف تكون للمواد الأساسية والمرحلة الابتدائية، وتم التشديد على أن التقديمات سوف تكون على قدرِ عالِ من الشفافية والنزاهة، وإليكم مزيد من المعلومات:

  • الفائزون بالمسابقة سوف يتم تثبيتهم بالجهاز الإداري للدولة، وهذا يختلف عن مسابقة الـ63 ألف والتي كانت بعقود مؤقتة.
  • سوف تكون الأولوية للمواد الأساسية والصفوف الابتدائية نظراً لوجود عجز كبير بها.
  • الصفوف الأولى مثل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والعلوم، والدراسات، والرياضيات، والحاسب الآلي.
  • بالنسبة لباقي المواد فسوف يتم التعيين بها اعتماداً على نسبة الحاجة في كل مادة وفي كل مدرسة.
  • بالتأكيد لن يتم تجاهل المراحل الإعدادية والثانوية وسوف يكون لها نصيب بالتعيينات.
  • سوف يكون هناك نصيب أيضاً لكافة المدارس التابعة لقُرى حياة كريمة.