"معنى ريد فلاج" كلمة تثير جدل السوشيال هل تعني السخرية أم التحذير؟

كلمة “ريد فلاج” ليست جديدة، فهي تعني “الراية الحمراء أو العلم الأحمر”، لكنها عادت للظهور بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأوائل، لذلك نوضح ما معنى ريد فلاج.

ما معنى ريد فلاج red flag

يعبر استخدامه عن اكتشاف الصفات السلبية في نفسك أو في الشخص الذي تتحدث إليه أو ترتبط به، أو الانضمام إلى عدة مصطلحات تتعلق بالشباب، ومع انتشار مصطلح “ريد فلاج”، فقد ارتبط بمسألة السخرية من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

رده فعل المتابعين عن معنى ريد فلاج

ومن التعليقات المتعلقة بها قيل:

نحن جميعًا على دراية بالكلمة الجديدة ثم نريد شيئًا ما لتحذيرنا قبل ريد فلاج، مثل بطاقة صفراء في الكرة، وأيًا كان من يأخذ نبدأ في التحذير بعد ذلك، كما يقول معلق آخر.

بينما شرح أحد المشتركين معنى المصطلح الجديد بين الشباب عبر حسابه على تويتر قائلاً: “التفسير المبسط (ريد فلاج) يعني أن هناك علامة حمراء على شخص يجب أن تهتم به وهذا هو الصحيح، معنى الكلمة، على سبيل المثال شخص لديه صفة سيئة “. نقول إنها ريد فلاج أو علامة حمراء أو أن هناك مشكلة معينة تحتاج إلى معالجة “.

استخدام الشباب للمصطلحات الغريبة ليس بالأمر الجديد، تظهر عبارات غريبة عن الشباب من حين لآخر، ظهر أيضًا مصطلح “الاكس X”. الذي يشير إلى الشخص الذي تحبه الفتاة، ويشير إلى “العاشق السابق” أو “الكراش”.

رأي مستشار العلاقات الاسرية في ريد فلاج

أوضح الدكتور محمد هاني مستشار العلاقات الأسرية فكرة أن الشباب يخرجون بعبارات غريبة من حين لآخر يرونها تعبيرا عن حالتهم النفسية ويشار إليها بـ “الموضة” ، وأنهم يريدون أن يكونوا المتميزين.

وتابع د. هاني: “استخدام الشباب لهذه المصطلحات يخيف الشخص الذي لا يفهم كلامهم” ، لذا فهي “موضة سلبية” للشباب لاعتقادهم أنها لغة الشباب والانفتاح ، وهم يفعلون ذلك. لا نقلل من استخدامه ولا النتائج السلبية التي تنتج عنه.

بسبب الرغبة في محاكاة الكبار واستخدام عبارات غير صحيحة ، فإن تأثير استخدام الشباب لمصطلحات غريبة يؤثر أيضًا على الشباب ، وفقًا لمستشار العلاقات الأسرية والطب النفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.