منح الأمارات استضافة مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخها

صرح أمس الأربعاء الموافق 20/10/ 2021 رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، أن تم منح الأمارات استضافة مونديال الأندية النسخة الجديدة بــمطلع 2022، وهي المرة الخامسة في تاريخها، وأوضح إنفانتينو في مؤتمر صحفي في زيورخ: “من المقرر استضافة كأس العالم للأندية 2021 مطلع عام 2022، وقد تم انسحاب اليابان لتصبح الإمارات الدولة المضيفة.

منح الأمارات استضافة مونديال الأندية

بعد المباريات السابقة التي أقيمت في 2009 و 2010 و 2017 و 2018، استضافت الإمارات كأس العالم للأندية FIFA للمرة الخامسة.

وقد أكد النعيمي إلى أن دولة الإمارات تتمتع ببنية تحتية قوية ومنشآت رياضية حديثة ومتطورة، فضلاً عن خدمات طبية متطورة للغاية.

بالإضافة إلى تطورات تكنولوجية وشبكات مواصلات الحديثة والفنادق الفخمة والسياحة والمناظر الرائعة والساحرة، فضلاً عن الجمهور والجنسيات المختلفة لمباريات كرة القد مما يساهم في نجاح المونديال.

وقد أكد النعيمي على الخبرة الكبير في مجال تنظيم هذه الأحداث العالمية من خلال أفضل المهارات لدي أبناء وبنات الوطن، وكذلك يوجد العديد من المتطوعين الذين يحبون العمل في الأحداث الرياضية الكبرى، مؤمنًا بأنهم من الأمور المهمة للإبداع ولأنهم وثقوا الرعاية الوطنية السابقة الأداء المتميز في البطولات.

حيث أن الاتحاد الياباني لكرة القدم قد اعتذر سابقا عن استضافة كأس العالم للأندية وذلك يرجع إلى انتشار فيروس كورونا، وأصدر الاتحاد الياباني لكرة القدم بيانا قال: “إنه تم الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أنه سوف ينسحب من البطولات”.

والجدير بالذكر أن كأس العالم للأندية أقيمت للمرة الأولى في عام 2000 ولم تقام الفعالية من عام 2001 إلى 2004 بسبب إغلاق شركة “فيفا”، بل رجعت مرة أخري منذ عام 2005.

وشكر الشيخ راشد بن حميد النعيمي القيادة الرشيدة على الدعم المستمر للرياضة والتي سعت إلى تهيئة جميع الظروف المناسبة التي تساعد على استضافة الأحداث الرياضية الرئيسي والعالمي وعلى منح الأمارات استضافة مونديال الأندية.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إن الاستضافة ستوفر لبطل الدوري المحترف لموسم 2020-2021، الامارات فرصة المشاركة في هذه البطولة، بما في ذلك الأندية الشهيرة، وهو أمر مهم يساعد على تطوير لاعبينا.