منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول وطريقة الاستعلام عن نزول الراتب 2022

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول من أجل الانتقال من الضمان القديم إلى الضمان المطور، أو من أجل الاستعلام عن القبول ونزول الراتب في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. والعديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها لاصحاب الضمان، ومن يبحث عن التسجيل في الضمان المطور الذي تم الإعلان عن إتاحته لكافة الفئات المجتمعية من موظف وعاطل وغيرها. سوف نتعرف على طريقة تسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والتعرف على موعد القبول ونزول الراتب لمن قام بتسجيل حساب على منصة الدعم والتقديم في الضمان المطور.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

هي امتداد لجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لضمان حياة أسرية كريمة للأسر الضمانية. لذلك وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منصة الدعم التي من خلالها يتم تسجيل ملف المستفيد في الضمان المطور. توفر الوزارة للجميع البيانات التي تتعلق بتسجيل مستخدم جديد وتسجيل الدخول على المنصة. من اجل التقديم في دعم الأسر الضمانية.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية تسجيل الدخول

يتم تسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال تسجيل حساب على المنصة عبر الانتقال إلى المنصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يتم إدخال البيانات ومنها رقم الهوية، تاريخ الميلاد. رقم الجوال ثم إرسال رقم التحقق وإدخاله. اختيار كلمة المرور وتأكيدها. ثم الضغط على مربع التعهد والضغط على تسجيل. ثم يتم بعد ذلك تسجيل الدخول على المنصة من خلال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.

الاستعلام عن القبول ونزول الراتب

يتم تعبئة البيانات على ملف المستفيد ومنها البيانات الشخصية، بيانات السكن والدخل. كذلك إدخال بيانات التعليم والممتلكات. كما يتم إدخال بيانات التابعين ثم التأكيد على البيانات وتقديمها ويتم دراسة الطلب في مدة لا تتعدى الشهرين من تاريخ التقديمز كما يتم الحصول على الراتب في الشهر الذي يلي القبول. يمكن الاستعلام ومتاعبة الطلب على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية. والدخول على ملف المستفيد أو طلباتي ثم كتابة رقم الهوية والاستعلام عن القبول في الضمان المطور.

"<yoastmark

شروط القبول في الضمان المطور

يتم القبول في الضمان المطور بعد دراسة البيانات المقدمة والتحقق من صحتها مع توافر الشروط التي وضعتها وزارة الموارد الشبرية والتنمية الاجتماعية ومنها:

  • يقتصر التقديم على السعوديين من فئات الدخل المحدود حتى وإن كان موظف.
  • أن يكون المتقدم مقيما في المملكة بصفة دائمة ويتم استثناء من شرط الجنسية السعودية كل من:
  • زوجة السعودي. المطلقة أو الأرملة ولها أبناء سعوديون.
  • السعودية المطلقة أو أرملة غير السعودي.
  • الأيتام ، ووي الإعاقة من حاملي بطاقات التنقل.
  • كما يشترط في المتقدم أن يقل الدخل المحتسب عن قيمة ما يحصل عليه من الضمان وهو 1100 للعائل و550 للتابعين.
  • أن يستوفي ما تطلبة الوزراة من خدمات الرعاية للأبناء والالتزام بالبرامج التدريبية للباحثين عن عمل.