منصة مدرستي التعليمية رابط وطريقة تسجيل الدخول

تم إطلاق منصة مدرستي التعليمية حرصا من وزارة التعليم السعودي على صحة الطلاب، والتقليل من الازدحام بشكل عام والتجمعات التي تساعد على زيادة انتشار الأمراض، وخاصة فيروس كورونا وتوالي موجاته، واحتمال شدتها هذا العام,، لذا عملت الوزارة على مبدأ التعليم عن بعد، ومن ضمنها منصة مدرستي.
أثبتت منصة مدرستي نجاحها الباهر خلال السنوات الماضية في إمكانية التعليم عن بعد، وكانت نواة جيدة للتعليم الإلكتروني، والتي دفعت أولياء الأمور للبحث والحرص على إنشاء موقع إلكتروني عبر المنصة، ليتمكن أبنائهم للتعلم من خلاله، وذلك للطلاب والطالبات في سن الثانية عشرة أو أقل، أما أكبر من ذلك فيتوجب عليهم الذهاب للمدرسة، ولكن بشرط تلقي جرعات اللقاح الخاص بـ كورونا.

منصة مدرستي التعليمية

تعتبر منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية في المملكة حيث توفر بيئة سلسة للتعلم والتواصل بين الطلاب تحت رقابة من وزارة التعليم، كما أن المنصة تتيح للطلاب التواصل الدائم مع المعلمين من أجل إحراز تقدم في العملية التعليمية وتذليل كافة العقبات التي تواجه الكلاب خلال عملية التعلم.

وتعمل المنصة بشكل أساسي على رفع مستوى التفكير الإبداعي لدى الأطفال، والتفاعل بين الطلاب والمعلمين من خلال الفصول الافتراضية، وإيصال المعلومة بشكل جيد وتمكن الآباء من متابعة الأبناء، ومعرفة إذا حضرو أو تغيبو عن الدرس من خلال تسجيل الدخول، مما جعلها تحقق هذا النجاح المتوالي.

طريقة التسجيل عبر منصة مدرستي لعام 2022

منصة مدرستي التعليمية
منصة مدرستي التعليمية

أتاحت الوزارة التقديم والتسجيل الالكتروني من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول للموقع الرسمي للمنصة.
  • اختر أيقونة تسجيل طالب جديد.
  • قم بملء البيانات الكاملة لكل من الطالب وولي الأمر، من الاسم ورقم الهاتف، وبطاقة الهوية للوالد، والبريد الإلكتروني.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • سيرسل الموقع رسالة على الهاتف الذي قمت بإدخاله للتحقق من صحته.
  • قم بكتابة الرمز في الخانة المخصصة له ثم أضغط تسجيل.

كما أتاحت منصة مدرستي خدمة آداء الواجبات عبر المنصة وإرسالها فورا إلى المعلم لمراجعتها وتوضيح الأخطاء الموجودة فيها إن وجدت، كما تسمح المنصة بالتواصل بين المعلم وأولياء الأمور في حال وجود حاجة لذلك، أو عند رغبة ولي الأمر في التعرف على مستوى تقدم الطالب في الدراسة.