منع اليمنيين في المملكة من دخول البحرين عبر جسر الملك فهد

تم منع اليمنيين في المملكة من دخول البحرين عبر جسر الملك فهد ولم يتم الإعلان عن الأسباب وراء هذا القرار، خاصة بعد الإعلان عن ترحيل المملكة لليمنيين المقيمين بها وعلى الرغم من محاولات إثناء المملكة عن هذه القرارات التي استثنت منها العاملين في المجال الصحي والتعليمي ولم يتم التعرف على الأسباب الحقيقة وراء هذه الأحداث ولماذا حظرت البحرين دخول اليمينيين عبر أراضيها ومن خلال جسر الملك فهد الذي يربط بين السعودية والبحرين والذي يعتبر ممر مفتوح بصفة يومية أمام مواطني الدولتين.

منع اليمنيين في المملكة من دخول البحرين عبر جسر الملك فهد

تم تناول مشكلة هامة على محركات البحث وهي منع عبور اليمنيين المرحلين من المملكة عبر حس الملك فهد والدخول إلى البحرين ولم تعلن الجهات المعنية في البحرين عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار، في الوقت الذي تقوم فيه المملكة بترحيل آلاف من اليمنيين من أراضيها مع استثناء بعض الفئات.

ترحيل اليمنيين من السعودية والفئات المستثناة

قامت المملكة بترحيل الآلاف من اليمنيين في مناطق الجنوب عن أراضيها ولكنها استثنت الفئات الطبية والأكاديمية التعليمية وجاء هذا القرار منذ أول امس الرابع من شهر سبتمبر. وقد حاولت الحكومة اليمنية من خلال المساعي الدبلوماسية أن تثني المملكة عن هذا القرار إلا أنها فشلت في محادثاتها.

ولم يتمكن اليمنيين من الدخول إلى الأراضي البحرينية عبر جسر الملك فهد فقد تم الإعلان عن حظر دخول اليمنيين وتم تنفيذ هذا القرار من أمس الخامس من شهر سبتمبر.

البحرين والسعودية

من المعروف أن البحرين والسعودية من الدول المتقاربة والتي ربط بينهما جسر الملك فهد الدولي والذي يسهل عملية الانتقال بين البلدين بطريقة سهلة من خلال الدخول والخروج لمواطني الدولتين ودول مجلس التعاون الداخلي من خلال البطاقة أو الهوية أو هوية مقيم، وقد اتخذ المنفذ العديد من الإجراءات خلال  انتشار الجائحة وحتى الآن إلا أنه لم يمنع الانتقالات بين البلدين وفق الإجراءات الاحترازية التي تتبعها كلا الدولتين، ومنها تناول اللقاح المعتمد في كل من البحرين والسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.