مواعيد أجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وغير الربحي في المملكة 1443هـ

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن مواعيد أجازة عيد الفطر لكل من القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وتقوم الوزارة طبقا لقانون العمل ولائحته التنفيذية بمراعاة أوقات الأجازات الرسمية التي تصادف أجازات المناسبات ومنها أجازة عيد الفطر المبارك. وقد تم تحديد مواعيد أجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي والتي تبدأ من نهاية دوام يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان للقطاع الخاص وغير الربحي ، سوف نتعرف على كافة المواعيد الخاصة بالأجازة لهذه المناسبة المباركة وتحديد المواعيد بالتاريخ.

مواعيد أجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن موعد أجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص وغير الربحي والتي تكون لمدة أربعة أيام. تبدأ الأجازة من نهاية يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان. الموافق يوم الثلاثين من شهر أبريل. تستمر الأجازة لمدة أربعة أيام وتكون العودة إلى العمل يوم الثالث من شهر شوال 1443هـ، الموافق الرابع من شهر مايو 2022. ويقوم صاحب العمل بمراعاة ما ورد في الفقرة الرابعة والعشرين من اللائحة التنفيذية لنظام العمل والتي تخص أجازات العاملين في القطاع الخاص.

أجازة عيد الفطر طبقا للائحة التنفيذية

  • يتمكن العامل من أجازة لمدة أربعة أيام تبدأ من اليوم التالي ليوم التاسع والعشرين أو مع نهاية دوام التاسع والعشرين.
  • يحصل العامل على أجر كامل في أجازات الأعياد والمناسبات ومنها أجازة عيد الفطر المبارك.

"مواعيد

أجازة عيد الفطر للقطاع التعليمي

يحصل الطلبة في المدارس والقطاع التعليمي على أجازة لمدة عشرة أيام أو يزيد وتبدأ أجازة عيد الفطر من يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان.وتستمر حتى السابع من شهر شوال 1443هـ . تم الإعلان عن بدء الأجازة مع انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 20 من شهر رمضان والموافق 21 من شهر أبريل. وذلك لأن يوم الرابع والعشرين يبدأ يوم الأحد وقبله تكون الأجازة الرسمية وهي يومي الجمعة والسبت. لذلك عند إضافة الأجازة الأسبوعية فيكون البدء الفعلي لأجازة عيد الفطر تبدأ من يوم الحادي والعشرين من شهر أبريل. الموافق العشرين من شهر رمضان المبارك 1443هـ. يأتي الأمر الملكي بتعديل موعد الأجازة. ليكون من يوم العشرين من شهر رمضان ومع نهاية دوام يوم الخميس لتكون أجازة الطلبة متصلة.