مواعيد صرف الدعم السكني لشهر أكتوبر 1443 الشروط الأساسية للحصول على الدعم

يوجد كثير من البرامج التي توفر الدعم في السعودية ومن أبرزها برنامج “سكني”، يهتم الناس بمعرفة مواعيد صرف الدعم السكني التي توفرها المملكة للمواطنين الذين يحتاجون لتأمين سكني، لذلك يوجد مجموعة من الدعم المالي التي يوفر من خلال الصندوق الخاص بالتنمية العقارية بالتضامن مع الوزارة الخاصة بالشئون في البلد والقرى والإسكان، وذلك من أجل الأشخاص المستفيدين من برنامج السكن، حيث يقوم بصرف مبلغ  كل شهر لكل أفراد المستفيدين من هذا الحساب ويتم إيداع مرتب شهرين لذلك سنوضح الموعد شهر اكتوبر.

الدعم السكني 1443

قامت المملكة العربية السعودية من خلال وزارة التضامن والتنمية العقارية توفير برنامج سكني من أجل الأشخاص الغير قادرين على امتلاك مكان للسكن به، وذلك طبقا لمجموعة من الشروط التي أضافتها، حيث يلزم على المواطن أن يكون من المستحقين للدعم وذلك لأنه يقدم لهم مجموعة من البرامج تتضمن وحدات أو أراضي سكنية أو قرض من أجل شراء سكن أو أرض أو أرض سكنية.

بالإضافة لوجود البرنامج الذي يضمن لك اقتراض مال وأرض معا، كما أنه  يتوفر الأشخاص ما فوق 25 عام والأرامل، كما أنه يمكن الشخص العائل للأسرة أن يقدم على هذا البرنامج الاستفادة من الخدمات التي يوفرها  برنامج سكني.

مواعيد صرف الدعم السكني لشهر أكتوبر

صندوق التنمية العقارية بالإعلان عن المواعيد الخاصة في صرف الدعم السكني لكل شهر وإيداع المبالغ المستحقة الأشخاص المستفيدين في يوم 24 لكل شهر ميلادي، وذلك بشرط ألا يتداخل هذا  الموعد مع أي إجازات رسمية، أو أسبوعية، وسيتم وضعه في البنك تلقائيا، وقد.تم تحديد يوم الأحد الموافق 24/ 10 لعام 2021 المعاد لهذا الشهر.

شروط الحصول على دعم السكن

يهدف برنامج المساعدة الذي يقدمه الدعم السكني إلى توفير السكن للأشخاص الذين لا يستطيعون توفير السكن من خلال تقديم الدعم المالي لهم أو شراء العقارات أو الأراضي أو أي شكل يناسب وضعهم. يجب أن تعلم أن جميع الشروط التي تضعها الوزارة تنطبق على للحصول على الدعم يشترط صندوق التنمية العقارية سلسلة من الشروط للحصول على المساعدة السكنية، منها ما يلي:

  • يجب أن يكون الراغبون بالحصول على سكن من خلال الدعم السكني من أصول سعودية.
  • العائلات التي تطلب تقديم طلب دعم لا يمكنها توفير السكن.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 25 عامًا ، باستثناء الطلاق والأرامل والظروف الأخرى.
  • غير قادر مالياً على التقدم بطلب للحصول على سكن.
  • أن يكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية وغير مقيم في دولة أخرى.
  • لا يمتلك أي فرد من أفراد الأسرة منزلًا.