مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية والكادر الإداري حسب التقويم الدراسي 1444هـ

حرصت وزارة التعليم مع قيامها بالإعلان عن موعد عودة الطلاب حسب التقويم الدراسي للعام 1444هـ عملت على التحدث عن عودة شاغلي الوظائف التعليمية وجميع الكوادر الإدارية العالمين بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وهذا على حسب التقويم الدراسي الجديد، وإليك الآن كامل المواعيد حسب الفقرات التالية.

التقويم الدراسي للعام 1444

حرصت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية اليوم على القيام بنشر المواعيد الرسمية لبدء العام الجديد 1444 وحددت أخيرًا موعد عودة الطلاب حيث سيتمكن الطلاب من العودة الحضورية بشكل كامل في يوم الأحد الموافق 1/2/1444 الموافق بالميلادي 28/8/2022 وسينتهي مع نهاية يوم الخميس في 4/12/1444 الموافق بالميلادي 22/6/2023هـ لكن المواعيد الرسمية لعودة الكوادر المشاركة في المنظومة التعليمية مختلف تمامًا، وهذا لحرصهم على تهيأت المدارس من أجل استقبال الطالب الذي هو الأساس الكلي للعملية التعليمية، ولنتعرف الآن على هذه المواعيد الرسمية.

مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية والكادر الإداري

سيتمكن جميع المشاركين في العملية التعليمية من العمل على العودة بشكل أبكر من الطلاب وهذا، للحفاظ على العودة الأمانة والصحيحة لجميع الطلاب والطالبات المتواجدين داخل جميع المدارس العامة والأهلية وغيرها من المدارس بالمملكة العربية السعودية، وتعرف الآن على هذه المواعيد:

  • سيعود المشروفين والمشرفات التربويين وجميع المنسوبين للمكاتب التعليم، بالإضافة إلى الهيئة التعليمية والإدارية لجميع المراحل الدراسية في يوم الإثنين الموافق 24/1/1444هـ بالميلادي 22/8/2022م.
  • أما عن المعلمين والمعلمات فموعد العودة الرسمية لهم سيكون مع عودة الطلاب أو مع بدء العام الدراسي الجديد في يوم الأحد الموافق 1/2/1444هـ بالميلادي 28/8/2022.

ويجب على جميع الكوادر أن يقوموا بالعودة والالتزام التام بهذه المواعيد لخلق بيئة صحية سليمة قادرة على إنشاء قوي متعلم قادر على احتياجات سوق العمل المعاصرة.

وزارة التعليم السعودية

فيما سبق حرصت وزارة التعليم على القيام بالإعلان عن موعد عودة الدراسة خلال فترة تقديم طلاب الصفوف الأولى لكن تم حذف هذا الموعد بشكل نهائي ولم يتمكنوا من ذكر أي موعد من هذه المواعيد التي تم الإعلان عنها في الأيام المقبلة، ويمكن لأولياء الأمور الأن الالتزام بعدد الإجازات التي أتاحتها الوزارة وقدرتها بعشر إجازات رسمية وعددها 58 يوم من الأيام الفعلية لهذا العام.