مواقيت الصلاة في الرياض 2021- 1443 فيديو أوقات الصلاة كامل

تعد الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وتعتبر ثالث أكبر عاصمة عربية من حيث التعداد السكاني بها، ومن أكبر المدن السعودية، حيث يبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات 2021 نحو 10.5 مليون نسمة، وتقع في وسط شبه الجزيرة العربية، ولها الكثير من المميزات، ويرغب الكثير من المواطنين لمعرفة مواقيت الصلاة في الرياض، وهو محور حديثنا في هذا المقال.

فيديو مواقيت الصلاة في الرياض

مدينة الرياض

يرجع تسمية الرياض بهذا الاسم إلي جمع كلمة(روضة ) ، وتعني البستان الحسن والأرض ذات الخضرة ، وقديماً كان يطلق عليها حجر اليمامة، وبعدها تم إطلاق إسم الرياض على ما بقي من المحلات المتواجدة في حجر القديم في القرن 11 هجرياً ، وتوجد في هضبة نجد في وسط شبه الجزيرة العربية على ارتفاع 600 متر ، وتبعد عن المدينة المنورة ومكة المكرمة بحوالي 800 متر ، كما تعد من أكبر المدن السعودية من حيث السكان والحجم ، وتعتبر من أسرع مدن المملكة العربية السعودية من حيث التوسع في المساحة وتبلغ مساحتها 1435 كيلو متر مربع.

مميزات الرياض

تعددت مميزات مدينة الرياض عن مختلف المدن السعودية

– موقعها الجغرافي التي تمتاز به حيث أنها تحتل موقعا بين قارات العالم حيث توجد في الجهة الشرقية من وسط الجزيرة العربية وقلب المملكة العربية السعودية .

– مناخها يكون شديد الحرارة صيفاً وبارد شتاءاً و تمتاز بانخفاض الرطوبة طول السنة .

– تتميز الرياض بأهمية اقتصادية كبيرة، وذلك نظراً لوجود عدد من البنوك الرئيسية بها وبالإضافة إلى يوجد بها أكبر الشركات الاقتصادية العالمية .

– تعد منطقة جذب حضاري بسبب النهوض العمراني بها .

مواقيت الصلاة في الرياض

نعرض لكم فيما يلي مواقيت الصلاة في الرياض بحسب التوقيت المحلي وتختلف الصلاة في الرياض عن باقي المدن في مكة المكرمة والمدينة المنورة .

  • يؤذن موعد صلاة الفجر في تمام الساعة 4:23 دقيقة صباحاً .
  • يؤذن صلاة الظهر في تمام الساعة 11:46 دقيقة.
  • يؤذن صلاة العصر في تمام الساعة 3:12 دقيقة .
  • يؤذن صلاة المغرب في تمام الساعه 5:49 دقيقة.
  • يؤذن صلاة العشاء في تمام الساعه 7:12 دقيقة .

إلى هنا نصل لختام موضوعنا عن مواقيت الصلاة في الرياض نود أن نكون وفقنا لما تحبون.