موجة اضطراب شديدة في أسعار الذهب وجرام “21” يسجل 784 جنيهًا

انخفضت أسعار المشغولات الذهبية، اليوم الخميس 16 سبتمبر وذلك في أخر تعاملات لها اليوم، وجاء ذلك الهبوط بعد الارتفاع الملحوظ التي شهدته أسواق الذهب خلال الفترات الماضية، مما يؤكد على وجود حالة من التذبذب المستمر في أسعار الذهب على مدار الساعة، نظرًا لعدم الاستقرار الملحوظ في الاقتصاد.

هذا وقد خسر جنيهين للجرام الواحد، ليبلغ سعر ليبلغ سعر جرام عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 784 جنيه للجرام، مقارنة بسعره في تعاملات امس التى سجلت 785 جنيها، غير متضمنة المصنعية التي تختلف من عيار لآخر.

أسعار الذهب اليوم الخميس

وفي أخر تعاملات الأسبوع قد شهدت أسواق الصاغة حالة من الهبوط الملحوظ في مختلف أعيرة الذهب، ليسجل سعر  جرام الذهب عيار 24 نحو 896 جنيها، في حين أنه شهده موجة من الانخفاض الطفيف على مدار الأسبوع، ووصل سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 الأقل سعرا تراجعه محليا ليسجل 672 جنيهًا فى التعاملات وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

تعرف على أسعار الذهب في أخر تعاملات الأسبوع

ومع حالة التذبذب التي شهدتها أسعار الذهب على مدار الأسبوع قد خسر سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر ليتراجع ويسجل نحو 6272 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد، هذا وقد بلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1794 دولار.

موجة اضطراب في أسعار الذهب

ومن المتوقع أن تستمر موجة الاضطراب في أسعار الذهب إلى نهاية الشهر نظرًا للحالة الاقتصادية التي تشهدها العالم، وخاصة بأن أسعار الذهب عالميًا لم يزال مستقرًا كما كان في بادئ الامر، هذا وقد أكد خبراء الاقتصاد بوجود علاقة عكسية بين أسعار الذهب والدولار.

وترجع تلك التحديثات التي تجرى عليهم كل يوم، مع وجود فروق طفيفة بينهم على مدار الساعة من التعاملات اليومية، هذا وكانت أسعار الدولار مستقرة لعدة أيام مما أدى إلى الاضطراب الزائد والمستمر في أسواق الذهب.