موجز أخبار وزارة التعليم ليوم الأحد فيه تتعرف على قرارات الوزارة بشأن التعليم الحضوري وهل التعليم عن بعد مازال مستمر

تعرف على موجز أخبار مؤتمر وزارتا التعليم والصحة وما ذكر فيها خلال اليوم، حيث نتج عن هذا المؤتمر العديد من القرارات التي ظهرت نتيجة الحالة الصحية الجيدة التي ظهرت داخل المملكة بسبب المجهودات التي نتجت بسبب تكاتف الشعب مع الحكومة فنتج هذا الوعي الذي نتج عنه القرارات التي تم التحدث عنها اليوم، لذلك يمكنك الآن التعرف على تفاصيل هذا المؤتمر بالكامل عبر هذه الفقرات.

وزارتا الصحة والتعليم

حرصت وزارة الصحة والتعليم اليوم على إقامة مؤتمر يوضحوا فيها العديد من الأشياء أهمها عودة الدراسة الحضورية لصفوف رياض الأطفال والابتدائي، ونتج عن هذا القرار العديد من الأشياء وسنحرص على القيام بتناولها في الفقرات التالية.

عودة الدراسة الحضورية للطلاب

خلال المؤتمر تم العمل على التحدث عن أن العودة ستكون حضورية لجميع الصفوف خلال هذا الشهر بالأخص طلاب رياض الأطفال والابتدائي حيث سيستعودون بالعودة في يوم 23/1/2022، لذلك يجب عليهم الاستعداد جيدًا لترك الأجهزة الذكية والاستعداد للعودة إلى مباني المدرسة مرة أخرى، حتى تعود مهارات التواصل البشري مرة أخرى.

تصريحات متحدثة وزارة التعليم

حرصت متحدثة وزارة التعليم خلال المؤتمر على القيام بالتحدث عن العديد من الأشياء منها:

  • النظام التعليمي داخل العملية التعليمية ستكون قائمة على النماذج التشغيلية المرنة لكي تتم العودة بشكل ناجح.
  • ستقوم الوزارة بالحفاظ على الطلاب، وهذا لأنها تسعى لتنفيذ كم كبير من البروتوكولات والإجراءات الصحية على جميع المدارس التي تحتوي على صفوف رياض أطفال ومرحلة ابتدائية.
  • كما حرصت على إضافة أن التعليم عن بعد اصبح أمر مستبعد للعودة مرة أخرى حتى بعد انتهاء الجائحة.
  • حرصت على التأكيد أن جميع الإجراءات الاحترازية ستطبق بحذفيرها من البدء في تطبيق التباعد خلال المرحلة الابتدائية.

استمرار الدراسة عن بعد

حرصت على القيام بالتنبيه أن الدراسة عن بعد لم يتم الإغفال عنها بشكل كبير حيث سيتم عمل استثناء للطلاب الذين لديهم ظروف صحية تحيلهم عن الذهاب إلى المدرسة أو عودتهم الحضورية إلى المدرسة، لذلك من المؤكد أن جميع التطبيقات مثل مدرستي ستبقى، وهذا لأن التعليم عن بعد مازال قائم ومستمر حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

1 تعليقات
ريم

كل المدارس حضوري لو عن بعد منصه