موعد أجازة عيد الأضحي 1443هـ للقطاع الحكومي والقطاع الخاص والبنوك في المملكة

موعد أجازة عيد الأضحى للقطاعات المختلفة في المملكة سواء القطاع الحكومي والعام والقطاع الخاص والبنوك وهي القطاعات العاملة التي تحصل على أجازة تختلف في كل منها، ومع اقتراب موسم الحج والحصول على أجازة عيد الأضحي التي تزيد في بعض القطاعات على عشرة أيام، وينتهز البعض الفرصة لتكون هذه المناسبة هي رحلة ترفيهية يتم العمل على حجزها مع التعرف على مواعيد الأجازة للترفيه عن الأبناء بعد العام الدراسي الذي ينتهي مع بداية شهر ذي الحجة،  ويحصل الطلبة على 58 يوم أجازة صيفية قبل بدء العام الدراسي الجديد 1444هـ، سوف نتعرف على مدة وموعد بدء الأجازة في المملكة.

موعد أجازة عيد الأضحى

تعتبر أجازة عيد الأضحى من الأجازات الهامة والطويلة خاصة للعاملين في القطاع الحكومي والتي تكون فرصة للبعض لأداء شعيرة الحج. يحصل موظفي المملكة على أجازة رسمية مدفوعة الأجر خلال عطلة عيد الحج. تبدا اجازة القطاع الحكومي بداية من انتهاء دوام يوم الاثنين الموافق الخامس من شهر ذي الحجة، وتستمر الأجازة حتى يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة. يوافق بالتاريخ الميلادي يوم الرابع من شهر يوليو وتنتهي في الثاني عشر من شهر يوليو 2022.

موعد أجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

يحصل القطاع الخاص على أجازة عيد الأضحى المبارك والتي تكون أقل في عدد الايام عن القطاع الحكومي ولكنها أيضا أجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، وتبدأ أجازة العاملين في القطاع الخاص يوم التاسع من ذي الحجة وتستمر حتى يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة 1443هـ. يواف قبالتاريخ الميلادي يوم الثامن من شهر يوليو وتنتهي في الثاني عشر من شهر يوليو 2022.

موعد أجازة عيد الأضحى
موعد أجازة عيد الأضحى

أجازة البنوك في عيد الاضحى

نظرا لأهمية البنوك في الأجازات وخاصة في التحويلات المالية التي يحتاج غليها الكثيرين وخاصة حجاج بيت الله الحرام فإن أجازة قطاع البنوك تختلف عن الأجازات الاخرى بينما تظل بعض البنوك في العمل في بعض المناطق منها منطقة مكة المكرمة لخدمة الحجاج. كذلك المطارات وغيرها من الأماكن الحيوية وتختلف مواعيد العمل فقط في بعض البنوك العاملة في أجازة عيد الاضحى، وتبدأ أجازة البنوك من يوم السابع من شهر ذي الحجة وتكون العودة يوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة الموافق بالتاريخ الميلادي يوم السادس من شهر يوليو والعودة يوم الثالث عشر من شهر يوليو 2022.