موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443 للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد في السعودية

يعتبر المبلغ المقطوع أحد مظاهر الإعانات والدعم المالي الذي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية بالتعاون مع التأمينات الاجتماعية السعودية بتقديمه للعديد من المواطنين داخل المملكة، حيث يتم تقديمه إلي الأسر والأشخاص المحتاجين من الفئات التي تجتمع فيها جميع الشروط اللازمة للحصول علي هذا الدعم، حيث يتم تقديمه لمرة واحدة فقط، وقد ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول هذا الدعم رغبة من المواطنين في معرفة المزيد عنه والتعرف علي الشروط التابعة له، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي.

المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

يتم تقديم هذا الدعم أو المساعدة إلي بعض الفئات التي يتم تحديدها من قبل الوزارة وهي كالآتي، الأسر ذات الدخل المنخفض والتي تعاني من سوء الأحوال الاقتصادية بشكل عام، والأيتام والأرامل، بالإضافة إلي الأشخاص المصابين بفيروس كورونا مؤقتا، والعائلات السجناء والمطلقات، كما يتم تقديمه أيضا إلي الأسر التي تم هروب الشخص الذي يعولهم وليس لديهم أي دخل والمواطنين غير كفء كليا أو جزئيا.

ويتم تقديم هذا الدعم مرة واحدة فقط ولم يتم تحديد موعد للصرف حتي الآن، ولكن يمكن للأفراد الاستعلام عن تاريخ الصرف واستحقاق المبلغ المقطوع من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط الحصول علي المساعدة المقطوعة

يجب توافر بعض الشروط في الشخص المتقدم للحصول علي هذا الدعم حتي يتم الحصول عليه بنجاح وقد تتمثل هذه الشروط في الآتي، يجب ألا يقل عمر المتقدم عن خمس وثلاثين عاما، ويجب أن يكون الشخص المتقدم سعودي الجنسية ويقيم إقامة دائمة داخل المملكة العربية السعودية.

يجب ألا يزيد دخل المتقدم عن الطلب الذي يسمح به البرنامج لتلقي المساعدة، وألا يزيد دخل المتقدم للإعانة عن الأفراد عن ٣٠٠٠ ريال سعودي، وألا يزيد دخل المتقدم المتزوج عن ٨٦٨٠ ريال سعودي.

ومن أهم الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم لكي يتم حصوله علي المساعدة ألا يكون لديه سجل تجاري، إذا توافرت جميع الشروط التي تم ذكرها الآن في الشخص المتقدم قد يتم حصوله علي المساعدة بنجاح.