موعد اجازة الترم الاول 1443 وفقًا للتقويم الدراسي وبداية اختبارات الفصل الدراسي الأول

إن جميع الطلاب والطالبات يتساءلون بشكل دائم طوال هذه الفترة عن موعد اجازة الترم الاول وفقا للتقويم الدراسي وذلك لأن الترم الأول شارف على الانتهاء، طبقاً إلى ما تم وضعه في التقويم الدراسي الذي يتم الأخذ به لعام 1443، حيث أن الطلاب يحصلون على الإجازة الخاصة بالترم الأول بعد الانتهاء من جميع الاختبارات المقرر عقدها بعد إنهاء جميع المقررات الدراسية التي تم توزيعها من خلال المختصين، ولذلك سوف نقدم إليكم الوقت المتبقي حتى يحصل الطالب على إجازة الفصل الأول من الدراسة.

موعد اجازة الترم الاول

إن إجازة الترم الأول 1443 يكون من الموضوعات التي تشغيل الكثير من الطلاب خلال هذه الفترة، حيث يرغبون في التعرف على الوقت المتبقي للحصول على عطلة، وخصوصاً لأن العام الدراسي هذه السنة في المملكة شاهد العديد من التغيرات حيث العودة بشكل حضوري، إلى جانب اعتماد ثلاثة فصول دراسية.

بالإضافة إلى تواجد إجازات مطولة، وبالنسبة إلى إجازة الفصل الدراسي الأول، فإنها ستكون في تاريخ 25 نوفمبر لعام 2021 أي أنها بعد نهاية الاختبارات التي سيتم عقدها لجميع الطلاب يوم 14 من شهر نوفمبر 2021، والذي يوافق هجرياً تاريخ 9 من شهر ربيع الثاني.

الوقت المتبقي على اجازة الترم الأول

ينتظر جميع الطلاب والطالبات وقت الإجازة لأخذ استراحة من التحصيل الدراسي، وبالنسبة إلى إجازة الترم الأول لعام 1443 فإنها ستكون بعدما يتم الانتهاء من امتحانات الفصل الأول من الدراسة، وبالنسبة إلى موعد انتهاء الإجازة فإنها ستكون يوم 5 من شهر ديسمبر 1443 حيث بدء الفصل الدراسي الثاني، ولذلك فإن الوقت الذي يتبقى حتى يحصل الطلاب على إجازة الفصل الأول من الدراسة لعام 1443 هو 28 يوم بالتقريب.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

يرغب الطلاب في معرفة الوقت المتبقي لكى يتم إجراء الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الأول، وحتى يستطيعوا التحضير بشكل جيد للاختبارات، ويكون الوقت المتبقي هو عشرين يوم بالتقريب ، حيث أن من خلال هذه الاختبارات سوف يتم التعرف على مدى قدرة استيعاب الطلاب في المناهج الدراسية التي تم شرحها وسوف تكون في 14 نوفمبر 2021.

وبعد انتهاء هذه الاختبارات سيتم بدء إجازة الترم الأول في تاريخ 25 نوفمبر 2021، الذي يوافق هجرياً 20 ربيع الثاني، كما تم وضعه في الخطة الدراسية لهذا العام، ويكون موعد انتهاء الإجازة مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي يكون موعده 5 من شهر ديسمبر.