موعد اجازة الفصل الدراسي الاول 2021 والخطة المحددة للعام الدراسي

أصدرت وزارتي التربية والتعليم وكذلك التعليم العالي موعد اجازة الفصل الدراسي الأول وهو الذى سيبدأ فى أولى أيام شهر فبراير المقبل، وذلك بعد فترة امتحانات تستغرق حوالى ثلاثة أسابيع من منتصف يناير وحتى بداية فبراير، وعن الأجازة بشكل دقيق فهي تبدأ من يوم 5 فبراير المقبل ولمدة 15 يوما حتى الخميس الموافق 17 من نفس الشهر، على أن تنتهي الأجازة بعد ذلك وتبدأ أيام دراسية جديدة للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الذي يليه مباشرةً حسب الخطة الموضحة من وزارة التربية والتعليم.

موعد اجازة الفصل الدراسي الاول

صرح المصادر المسئولة في وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالى أن الجدول الزمني للفصول الدراسية الحالية ستتم دون تغيير أو تأجيل حسب الوضع الراهن، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة حرصًا من الوزارات المعنية على سلامة الطلاب وهيئة التدريس، وأخبر وزير التربية والتعليم بشكل مفصل عن الخطة الزمنية للترم بما فيها موعد اجازة الفصل الدراسي الأول في فترة الإعلان عن نتائج الصف الثالث الثانوى السابق.

وبعد أنتهاء الفصل الدراسي الأول بإجازته تستأنف الدراسة من 19 من فبراير وحتى نهاية الأسبوع الأول من مايو للمدارس الرسمية والخاصة في مختلف المراحل التعليمية سواء كانت نقل أو شهادة اعدادية، وتتضمن الخطة مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية بحيث تنتهي كل أماكن الدراسة في وقت واحد وتبقي امتحانات الشهادة الثانوية بشكل منفصل.

على أن تبدأ الدراسة في الجمهورية في التاسع من أكتوبر لعام 2021 وتستمر لمدة 34 اسبوعًا وتكون أيام الدراسة الفعلية 190 يوم في السنة، بحيث يكون للفصل الدراسي الأول 93 يومًا وللفصل الدراسي الثاني 97 يومًا، على أن يتم عقد الأمتحانات الشفهية أو العملية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية قبل امتحانات الفصل الدراسي بأسبوع على الأكثر.

امتحانات الثانوية العامة 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم خطة مفصلة عن مواعيد إتمام امتحانات الشهادة الثانوية على أن تبدأ في يوم السبت الموافق 11 من يونيو.

موعد اجازة الفصل الدراسي الاول

وتستمر الامتحانات لمدة شهر تقريبًا ولكن لم يصدر عن الوزارة أي معلومات مؤكدة بشأن موعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، أما بالنسبة للدبلومات الفنية فتبدأ الامتحانات النظرية 21 مايو وتبدأ الامتحانات العملية مع امتحانات الثانوية العامة 11 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.