وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة نهاية الاسبوع المطولة 1445

وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد اجازة نهاية الاسبوع المطولة 1445

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد اجازة نهاية الاسبوع المطولة التي سيحصل عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث، حيث بدأ التيرم الثالث يوم الأحد بتاريخ الثالث من مارس 2024 الموافق الثاني والعشرين من شعبان 1445، وتحرص الوزارة على منح الإجازة للطلاب لإعطائهم الوقت الكافي للراحة والاسترخاء؛ لزيادة قدرتهم على مواصلة العام الدراسي. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على أول إجازة مطولة للطلاب، وأهم فوائدها لهم.

موعد اجازة نهاية الاسبوع المطولة 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الطلاب سيحصلون على إجازة مطولة واحدة فقط خلال الفصل الدراسي الثالث. كما حددت موعد هذه الإجازة، حيث ستبدأ الإجازة بتاريخ الثاني من شهر مايو 2024 الموافق هجريًا الثالث والعشرين من شوال 1445.

إجازات الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع خطة التقويم الدراسي منذ بداية العام الدراسي الحالي. وأوضحت الخطة جميع الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب في الفصول الدراسية الثلاثة. حيث وصل عدد أيام الإجازات خلال العام الحالي 60 يومًا، بالإضافة إلى ثمانية وستين يومًا للإجازات الصيفية. سنتعرف فيما يلي على إجازات الفصل الدراسي الثالث:

  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من يوم الثامن والعشرين من مارس 2024 الموافق هجريًا التاسع عشر من شهر رمضان 1445.
  • ثم يعود الطلاب للدوام الدراسي مرة أخرى بعد إجازة عيد الفطر المبارك بتاريخ الخامس عشر من إبريل 2024 الموافق هجريًا السادس من شوال.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على عطلة نهاية الأسبوع مطولة بتاريخ الثاني من مايو 2024 الموافق هجريًا الثالث والعشرين من شهر شوال.

فائدة الإجازة المطولة للطلاب

حرصت وزارة التعليم السعودية على منح الطلاب إجازات مطولة خلال الفصول الدراسية الثلاثة؛ لما لها من فوائد كبيرة بالنسبة للطلاب. تتمثل هذه الفوائد في الآتي:

  • تمنح الطلاب فترة من الراحة بعد قضاء مدة من الدوام الدراسي.
  • كما تساهم في  تقليل التعب والتوتر لدى الطلاب.
  • تعتبر الإجازات المطولة فترة يستعيد خلالها الطلاب نشاطهم بالكامل؛ مما يجعلهم مستعدين للعودة للدوام الدراسي مرة أخرى بعد انتهاء فترة الإجازة.
  • كما تساهم في كسر الملل الذي يشعر به الطلاب؛ نتيجة طول العام الدراسي.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.