موعد اختبارات الفترة الثانية في السعودية فبراير 2022 وأجازة يوم التأسيس

تقوم وزارة التعليم في المملكة بتحديد موعد اختبارات الفترة الثانية للطلبة في المراحل المختلفة، مع وضع خطة التعليم للعام الدراسي الحالي 1443هـ والذي انتقل التعليم فيه للنظام الحضوري للمراحل التعليمية المتوسطة والثانوية من بداية العام الدراسي، ثم الحضور للطلبة في المرحلة الابتدائية من النصف الدراسي الثاني، وقد تم حصول الطلبة على الاختبارات الفترية الأولى وحصل الطلبة كذلك على أجازة نصف العام الدراسي ثم بدأ النصف الثاني حضوريا للجميع، وسوف نتعرف على موعد الاختبارات الفترية الثانية وأجازة يوم التأسيس التي تتخلل شهر فبراير 2022.

موعد اختبارات الفترة الثانية

بدأت الفترة الثانية في التعليم السعودي بحضور الطلبة في المرحلة الابتدائية في المدارس مع توفير البدائل الإلكترونية الدائمة ومنها منصة مدرستي وكذلك روضتي لرياض الأطفال، وقد أعلنت وزارة التعليم عن بداية اختبارات الفترة الثانية في شهر فبراير وتأتي الاختبارات كالتالي:

  • تبدا اختبارات الفترة الثانية للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة يوم الثالث عشر من شهر فبراير .
  • الموافق يوم الثاني عشر من شهر رجب 1443هـ ويتم تقييم الطلبة والتحصيل خلال تلك الفترة.

أجازة يوم التأسيس

تأتي أجازة يوم التأسيس يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير والتي تم الإعلان عنها لتكون أجازة رسمية للشعب السعودي من كافة الجهات الحكومية والمدارس. وياتي الاحتفال بيوم تأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود. يحصل الطلبة على أجازة في ذلك اليوم احتفالا بيم التأسيس. وهذا العام يحصل الطلبة على أجازة مطولة تسبقها اجازة يوم التأسيس ولذلك تكون مدة الأجازة هي خمس أيام.

أجازة الفصل الدراسي الثاني

طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي 1443هـ فقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن مواعيد الحصول على أجازة الفصل الدراسي الثاني. تبدأ يوم العاشر من شهر مارس 2022، والذي يوافق يوم السابع من شهر شعبان 1443هـ.

يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم العشرين من شهر مارس 2022، الموافق يوم السابع عشر من شهر شعبان 1443هـ. ويتم توفير التعليم المدمج خلال العام الحالي بحيث تتمكن وزارة التعليم من الاستمرار في العام الدراسي. في ظل ارتفاع الإصابات والتي تتعاون فيها وزارة التعليم مع وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة وقاية لتنظيم عمليات الحضور في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.