موعد اختبارات الفصل الأول المتحدث الرسمي للتعليم في الرياض يوضح ؟

يتأهب الطلاب لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 1445، حيث يُقسم العام الدراسي في المملكة العربية السعودية إلى ثلاث فصول. بدأ الفصل الأول في الرابع من شهر صفر للعام 1445، الموافق العشرون من أغسطس 2023، ورغم الشائعات المستمرة حول إمكانية إلغاء الفصل الثالث، إلا أن وزارة التعليم السعودية لم تصدر أي إعلان رسمي بهذا الصدد. قامت الوزارة بوضع خطتها الدراسية للعام الحالي استنادًا إلى تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن موعد اختبارات الفصل الأول 1445

 اختبارات الفصل الأول

اكتملت التحضيرات بشكل شامل من قِبَل الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 1445هـ، حيث أنهت استعداداتها لأكثر من 900 ألف طالب وطالبة الذين سيجتازون الاختبارات يوم الأحد غدا، وتأتي هذه الاستعدادات في سياق تام من الجاهزية، حيث قامت المدارس، ومكاتب التعليم، والإدارات المعنية بإكمال كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب والطالبات، وتم تهيئة القاعات الخاصة وترتيب لجان الاختبارات بالإضافة إلى وضع الخطط التشغيلية لعمل اللجان في جميع المدارس.

تصريحات المتحدث الرسمي للتعليم بالرياض

وفي سياق ذلك، قدم الدكتور نايف بن عابد الزارع، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، تمنياته بالتوفيق والنجاح لكافة الطلاب والطالبات، وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه الأسرة كشريك أساسي في نجاح الطلاب، مؤكدًا على الجهود المبذولة في رعاية ومتابعة الأبناء طوال العام الدراسي وبشكل خاص خلال فترة الاختبارات، أوضح الأستاذ عبد السلام الثميري، المتحدث الرسمي للتعليم في الرياض، أن انطلاق الاختبارات سيكون الساعة السابعة صباحًا في جميع مدارس المنطقة، وذلك في مختلف مراحل التعليم.

تُشدد على أهمية تكامل العمل بين المؤسسة التعليمية والأسرة في رعاية ومتابعة تقدم الطلاب، خاصة فيما يتعلق بعمليات الاختبار يتعين على الأهل الحضور مُبكرًا قبل بدء الاختبار، مع الاطمئنان إلى الزمان والمكان المُخصصين للامتحان. يجب أيضًا الاستناد إلى الثقة بالله والاعتماد عليه، والحرص على الهدوء خلال فترة الاختبار، يُشدد على أهمية قراءة الأسئلة بعناية قبل الإجابة، ويُشجع على المراجعة الدقيقة لورقة الإجابة قبل تسليمها. يتمنى لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في اختباراتهم، ويُظهر الإدراك العميق للأثر الإيجابي للتعاون الفعّال بين المدرسة والأهل في تحقيق نجاح الطلاب.

أجازات الفصل الدراسي الثاني

حددت وزارة التعليم وفقا للتقويم الدراسي 1445 بعد التعديل عن إجازات الفصل الدراسي الثاني وتبدأ إجازة نهاية الأسبوع الممتدة يوم الأحد، 4/6/1445هـ (17 ديسمبر 2023)، وتمتد حتى نهاية دوام يوم الخميس، 22/6/1445هـ (4 يناير 2024)، وتعاود الدراسة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد، 2/7/1445هـ (14 يناير 2024)، تشهد الفترة من الأحد، 16/7/1445هـ (28 يناير 2024)، إلى نهاية دوام يوم الخميس، 12/8/1445هـ (22 فبراير 2024)، إجازة نهاية النصف الثاني للفصل الدراسي الثاني.