موعد اختبارات المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعذر 1443

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه تم الإعلان عن موعد اختبارات الطلاب المتغيبين بعذر، بالإضافة إلي ذلك تم الإعلان عن موعد امتحانات واختبارات الطلاب المتابعين نظام المسار، وهذا سنقدمه لكم في السطور التالية موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري بالتفصيل تابعونا.

موعد اختبارات المتغيبين عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مواعيد اختبارات للطلاب المتغيبين عن حضور اختبارات الفصل الدراسي الثاني بعذر من العام الحالي، تبدأ الاختبارات من يوم الأحد الموافق السابع عشر من شعبان القادم وتظل الاختبارات مستمرة لمدة خمسة أيام لجميع الطلاب والطالبات من المرحلتين المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة، كما تبدأ اختبارات الدور الثاني للصف الأول الثانوي يوم 24 من شهر شعبان وتستمر أيضا لمدة خمس أيام.

بدء اختبارات الفترة الثانية من أعمال الفصل الدراسي الثاني

  • بدأت يوم الأحد الفترة الثانية من أعمال الفصل الثاني للعام الدراسي الجاري لجميع المراحل الدراسية وتسمي باختبارات يخوضها جميع الطلاب قبل الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني.
  • كما تظل هذه الاختبارات لمدة خمس أيام فقط على مدار الأسبوع من خلال منصة مدرستي التعليمية، والجدير بالذكر أن أكدت وزارة التعليم بالمملكة على ضرورة استكمال درجات الطلاب المتغيبين بعذر حتي يوم الثلاثاء الموافق 28 شعبان 1443 .

تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي

أكدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية للطلاب ومعروف باسم اختبار pisa  بسبب تعارضه مع الاختبارات الفترية لجميع الطلاب والطالبات المتوسطة للرجال والنساء، كما أوضحت  وزارة التعليم أن في بيان أن الطالبات والطلاب هم لديهم رغبة في التركيز على اختبارات المتوسطة لاجتيازها بيسر وأمان، أما بالنسبة لبرنامج pisa فهذا البرنامج يهتم بشكل أساسي على قياس قدرات الطلاب ويستهدف فئة الأطفال من سن يبدأ 15 عاماً ويهتم بقياس ثلاث اتجاهات هم الرياضيات، والقراءة، والعلوم الطبيعية وتقام هذه الاختبارات  كل ثلاث سنوات فقط.

ما هو مصطلح pisa

مصطلح pisa هذا مصطلح لبرنامج يشرف عليه منظمة التعاون الاقتصادية بالمملكة، ويهتم أيضا على تقييم وقياس جميع قدرات الطلاب ويركز في هذا الاختبار على 3 وركائز هي الرياضيات، والقراءة، العلوم ويقام على ثلاث سنوات.