موعد اختبار الفترة الثانية الفصل الدراسي الثالث 1443 وتفاصيل مواعيد الاختبارات النهائية لهذا العام

إليكم موعد اختبار الفترة الثانية في الفصل الدراسي الثالث 1443 بحسب ما ذكرته وزارة التعليم السعودية في التقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه في بداية الفصل الدراسي الثالث، وتضمن خطة توضيحية تتعلق بموعد بداية الفصل الدراسي ومواعيد الإجازات الأسبوعية المطولة والعطلات الرسمية أيضاً وموعد الاختبارات النهائية حيث يسبق هذا الاختبار بداية اختبار الدور الأول من الفصل الدراسي الثالث ويشمل الفصل الدراسي الواحد اثنين من الاختبارات أثناء العام الفصل الدراسي يتم رصد درجاتهم والإعلان عنها قبل أداء الاختبارات النهائية.

اختبار الفترة الثانية 1443 الفصل الدراسي الثالث

أعلن وزير التعليم السعودية “حمد آل شيخ” عن خطة الدراسة على مدار الفصل الدراسي الثاني وتفاصيل أداء الاختبارات حيث تكون بنظام الحضور في المدارس وليست إلكترونية كما كان في العام السابق على منصة مدرستي والمنصات التعليمية الأخرى التابعة لوزارة التعليم في المملكة.

ويشمل الفصل الدراسي الثالث اثنين من الاختبارات الفترية اجتاز الطلاب الاختبار الأول وتم رصد الدرجات الخاصة بهم، ويستعد الآن الطلاب لدخول اختبار الفترة الثانية في الفصل الدراسي الثالث 1443 حيث يتم رصد الدرجات سريعاً ووضعها على منصة نور للتعليم الإلكتروني وإشعار الطلاب وأولياء الأمور بذلك.

موعد اختبار الفترة الثانية 1443 الفصل الدراسي الثالث

تم تحديد موعد إجراء اختبار الفترة الثانية من الفصل الدراسي الثالث على أن يكون يوم السادس عشر من شهر ذي القعدة 1443 وذلك لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المدارس بنظام الحضور داخل المدارس وليس إلكترونياً عبر المنصات التعليمية.

بعد اجتياز اختبارات المرحلة الثانية تقوم الإدارات التعليمية المختلفة برصد درجات الطلاب في الفترة الثانية وجمعها على درجات الفترة الأولى واحتساب إجمالي درجات الطلاب لأعمال السنة في الفصل الدراسي الثالث ثم رفعها على منصة نور للتعليم الإلكتروني.

موعد الاختبارات النهائية 1443

أما عن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث فتبدأ في نهاية العام من اليوم العشرين من شهر ذي القعدة 1443 للدور الأول وتكون الاختبارات النهائية للكلاب في الدور الثاني يوم الثامن والعشرين من ذي القعدة على أن تكون نهاية العام الدراسي في اليوم الأول من شهر ذي الحجة.