موعد اعلان نتائج الثالث متوسط في المحافظات العراقية وزارة التربية 2022

موعد اعلان نتائج الثالث متوسط التي ينتظرها الطلبة في كافة محافظات العراق وقد بدات اختبارات الطلبة في الثالث المتوسط في الثاني عشر من شهر يونيو 2022، وانتهت الاختبارات يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو للدور الأول ، وانطلقت أعمال التصحيح ورصد الردجات وتعمل وزارة التربية على الانتهاء من النتائج حتى يتمكن الطلبة من التمتع بأجازة العيد والأجازة الصيفية قبل البدء في العام الدراسي الجديد، ويعتبر الثالث المتوسط من السنوات الهامة التي يهتم بها الطلبة وأولياء الأمور لانها تساعد على الانتقال إلى المرحلة الإعدادية التي تمهد للطالب للالتحاق بالكليات المتخصصة، سوف نتعرف على موعد إعلان النتائج الخاصة بالثالث المتوسط.

موعد اعلان نتائج الثالث متوسط

تعمل محافظات العراق التعليمية على الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بطلبة الثالث المتوسط وهي من الشهادات التي تؤهل الطالب للانتقال إلى المرحلة الاعدادية. انتهت الامتحانات منذ ما يقرب من اسبوعين واقتربت أعمال الرصد للدرجات من الانتهاء طبقا لآخر التصريحات. يحتمل أن تظهر النتيجة خلال اليوم او غداً طبقا لأخر تقديرات. بتم العمل بشكل مركزي فقد تظهر النتيجة في بعض المحافظات قبل الأخرى. لذلك يتم ترقب النتائج على موقع وزارة التربية العراقية. كما توفر النتيجة بعض المواقع التي تهتم بالتعليم العراقي والتي تتبع الوزارة بشكل ما ومنها موقع النجاح أو نتائجنا.

طريقة الاستعلام عن النتيجة

  • من خلال رقم الطالب الامتحاني يمكن الاستعلام عن النتيحة من خلال موقع وزارة التربية العراقية.
  • يتمكن الطالب من الدخول على الموقع الإلكتروني وزارة التربية  وإدخال رمز التحقق لفتح الموقع.
  • اختيار النتائج من الخدمات الإلكترونية حيث يظهر خبر النتيجة على موقع الوزارة.
  • الانتقال إلى تحديد المحافظة التابع لها الطالب والدخول عليها.
  • قد تظهر النتيجة على هيئة كشوفات يتم تحميلها والبحث عن الاسم.
  • يتم وضع درجات كل مادة بجوار اسم الطالب ثم المجموع الكلي.

 

نتيجة الثالث المتوسط

للبحث عن نتيجة الثالث المتوسط من خلال الرقم الامتحاني للطالب او من خلال الكشوف التي تنزل في كا محافظة من محافظات العراق. حيث يتم الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات التي تختص بها كل محافظة بطريقة مركزية. قد تظهر النتيجة في بعض المحافظات قبل الأخرى لذلك عند الإعلان عن النتيجة يتم تحديد اسم المحافظة ومنها:

 بغداد ،الرصافة ، الكرخ ،البصرة ،ذي قار ،ديالى ،كربلاء ،كركوك ،ميسان ،المثنى ،النجف ،نينوى ،القادسية ،الأنبار ، بابل ،صلاح الدين الكرخ الاولى الكرخ الثانية الكرخ الثالثة الرصافة الاولى الرصافة الثانية الرصافة الثالثة ،السليمانية ، واسط اربيل ، دهوك.