موعد افتتاح Expo 2020 إكسبو دبي تحت شعار”تواصل العقول وصنع المستقبل”

لقد تم تحديد موعد افتتاح Expo 2020 من قبل المسؤولين عن المعرض، على أن يتم عرض هذا العرض والمهرجان الكبير للثقافة والإبداع في دولة الإمارات بمدينة دبي للموسم 2020 – 2021 والذي سوف يتم من خلاله استكشاف الحلول المبتكرة والإبداعية، ونشر ثقافة تداخل الثقافات من خلال اختلاط جميع الزوار من جميع أنحاء العالم.

موعد افتتاح Expo 2020

لقد قرر المكتب الدولي الذي يعتبر هو المسؤول عن تحديد الأماكن التي سوف يقوم المهرجان على عرض البرنامج فيها في تمام اليوم الموافق 20/10/2020 على أن تستمر إلى 10/04/2021، وهذا من خلال الاجتماع الذي قد تم انعقاده في عام 2013م والذي يتم من خلاله تحديد القرار الأخير بشأن الدول المستضيفة لمعرض إكسبو، وهذا من خلال المسؤولين عن اختيار المكان المناسب في كل موسم من المواسم.

وقم تم اختيار دولة الإمارات لهذا الموسم على أن تقرر الدولة أن تختار شعارًا متميزًا لإدارة الحملة من خلاله على اعتبارها دولة الثقافة ومنارة العلم، والمكان الكبير الذي يتم من خلاله نشر الثقافات المختلفة، ومع انطلاق موعد افتتاح Expo 2020 أعلنت دبي في دولة الإمارات عن انطلاق بدأ التجهيز فعليا للحفل، معبرةً به بالشعار: “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” مما يؤكد لسامع الشعار معلومة أن هذه الدولة حقا منارة علم كبيرة وتستحق الفوز بفاعليات هذا العرض.

تاريخ المعرض

يعتبر معرض إكسبو من أكثر المعارض المشهورة التي قُدمت بحوالي أكثر من 25 مرة دوليًّا، حيث إن هذا المعرض أنشأ خصيصا للعمل على نشر الإبداع خلال جميع السنوات التي أنشأ فيها، وهو يساعد على نشر الثقافة والإبداع بطريقة غير مباشرة من خلال اختلاط الثقافات ووجهات النظر المختلفة.

وقد نالت دولة أوروبا على النصيب الأكبر من استضافة المعرض، حيث إنها قامت على استضافة المعرض حوالي 17 مرة تقريبًا، وأما عن أمريكا وكندا عملت على استضافته 5 مرات، أما عن الصين واليابان قامت باستضافة المعرض مرتين، كما عملت أمريكا الجنوبية على استضافة المعرض مرة واحدة فقط، وها نحن الآن بصدد استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو الكبير.

الإعلان عن موعد افتتاح Expo 2020 من أهم الأخبار التي ينتظرها مواطني الإمارات، ليشهدون على دولتهم الحضارية وهي تواجه أفضل الفعاليات وأكبرها.