موعد الاجازة المطولة الاولى للفصل الثاني الدراسي 1443 ومتى نهاية الترم الجاري

بدأت الدراسة للترم الثاني لكافة المدارس في السعودية مما دفع الكثير من الطلاب للبحث عن موعد الاجازة المطولة الاولى لكي يأخذون راحة من الدراسة، فالوزارة قامت بتعديل التقويم في بداية العام وجعلته يشمل ثلاث فصول دراسية بدلًا من فصلين لكي تُزيد من الأيام الدراسة الفعلية، فشهد هذا العام مجموعة من التغيرات سواء من حيث تحديد طبيعية الدراسة أو اتباع نظام التعليم الجديد.

العام الدراسي الجديد 1443

عاد الطلاب لدراسة الفصل الثاني في 5 ديسمبر السابق وسيحصل الطلاب على اجازات خلال هذا الترم سواء كانت مطولة أو إجازة منتصف الفصل الثاني، حيث قامت الوزارة بوضع خطة تشغيلية للعام الجاري لاستمرار الدراسة دون وجود عائق، فشمل كل فصل 13 أسبوع وتم توزيع المقررات على العام بأكمله.

موعد الاجازة المطولة الاولى

الاجازة المطولة الأولى في الفصل الثاني سيكون في 15 جمادى الأولى والموافق ميلاديًا 19 ديسمبر لعام 2021، فالفصل الثاني 3 اجازات مطولة إلى جانب إجازة منتصف الترم، وبدأ في 5 ديسمبر وبعض المدارس كانت 6 ديسمبر.

تقويم الفصل الدراسي الثاني

يشمل هذا الفصل العديد من الإجازات إلى جانب الاختبارات التي سيخضع لها الطلاب ولكن حتى الآن لم تُصد الوزارة أي قرار بشأنها وفي حال الإعلان عنها سوف نوفيكم بالموعد عبر موقعنا هذا، ولكن الآن سوف نوضح لكم جدول التقويم للترم الثاني:

تقويم الفصل الدراسي الثاني
تقويم الفصل الدراسي الثاني

موعد نهاية الفصل الثاني الدارسي

أن نهاية الفصل الثاني ستكون بعد الانتهاء من مقرراته الدراسية وستبدأ اجازة الترم الثاني في 7 شعبان الموافق بالميلادي 10 مارس لعام 1443 وسوف يحصلون على 10 أيام إجازة بين الفصلين.

بداية الفصل الثالث

سيبدأ هذا الفصل في 20 مارس وسوف يمضي الطلاب خلاله بإجازتين مطولتين وأجازه العيد بالإضافة إلى إجازة نهاية العام والتي ستوافق يوم 30 يونيو وبعدها يحصلون على اجازة نهاية العام للاستعداد للعام الجديد بعد إعلان الوزارة عن موعده عبر موقعها الرسمي وطبيعة الدراسة خلاله.

رابط موقع وزارة التعليم السعودية moe.gov.sa

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط موقع وزارة التعليم moe.gov.sa والذي يُمكنهم من الاطلاع على أي أخبار تتعلق بالدراسة خلال العام الحالي في المملكة، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على جميع القرارت المستجدة.