موعد الاجازة المطولة الثانية 1443 وفقًا لتقويم وزارة التعليم بعد التعديل

وزارة التعليم السعودي تسعى لتوفير كافة السُبل التي تُساهم في سير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت التقويم الدراسي بعد تعديله فبهذا يكون شمل ثلاثة فصول دراسية، ولكن يتساءل الطلاب بعد الحصول على الإجازة المطولة الأولى وكانت يوم 17 أكتوبر عن موعد الاجازة المطولة الثانية وسوف نسرد لكم المزيد من التفاصيل.

موعد الاجازة المطولة الثانية

وفقًا للتقويم الدارسي بعد التعديل واعتماد نظام الفصول الثلاثة حتى تزداد أيام الدراسة الفعلية، بالإضافة إلى الكثير من الاجازات الرسمية حيث حصل الطلاب من قبل على الإجازة المطولة الأولى وكانت الموافق يوم 17 أكتوبر، وسوف يحصلون على أجازة مطولة ثانية وستكون يوم 4 نوفمبر المقبل حيث يتمكن الطلاب فيها من مراجعة المقررات الخاصة بهم.

بداية اجازة الفصل الدراسي الأول

بعد الإقرار بأن عملية التعليم عن بُعد في ظل الظروف الاستثنائية ولكن هناك بعض الفئات أصبحت حضوريه وهم ما فوق 12 عام ولكن بشروط مُعينة أوضحتها الوزارة، حيث تأتي أجازة الفصل الأول بعد اجتياز الطلاب الاختبارات الخاصة بالترم الأول والتي ستبدأ يوم 14 نوفمبر، وبعدها ستبدأ اجازة الفصل والتي ستوافق ميلاديًا 25 نوفمبر وبعد ذلك يبدأ الترم الثاني.

موعد بداية الفصل الثاني

وفقًا للتقويم الحالي أن الدراسة ستبدأ للترم الثاني الموافق ميلاديًا 5 ديسمبر 2021،بعد ذلك سيحصل الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة وستكون يوم 19 ديسمبر 2021، ثم إجازة منتصف العام والتي ستوافق يوم 6 يناير 2022، وسوف يتم استكمال الفصل الثاني يوم 16 يناير.

متى الفصل الدراسي الثالث

سوف يبدأ الفصل الثالث يوم 20 مارس 2022 لكي يستكملون الدراسة الطلاب وفقًا للتقويم الدراسي الجاري، وبعدها ستكون إجازة عيد الفطر وهناك أجازتين مطولتين لكي يراجعون كافة المقررات خلال تلك الفترة.

موعد نهاية العام الدراسي الحالي

بعد الإعلان عن ثلاثة فصول دراسية واستمرار الدراسة في المملكة تم اعتماد نهاية العام سيكون 30 يونيو 2022 والموافق هجريًا 1/12/1443، وينبغي أن ننوه إلى أن وزارة التعليم تسعى بأقصى جهد لها لاستمرار الدراسة.

وفرت وزارة التعليم السعودي رابط لها لكي تُمكن الطلاب والطلبات والكادر التعليمي السعودي من الاستفسار عن أي أمر يتعلق بالدراسة خلال العام الدراسي الحالي، لذا يُمكنك التوجه إليها مباشرة.