موعد المولد النبوي الشريف 2021.. إجازة للقطاعين العام والخاص

إن الاحتفال بعيد المولد النبوي لديه مكانة مهمة بين المسلمين، ويتطلع كثير من الناس إلى الاستعداد لقدومه بقراءة القران وتوزيع الحلوى على المارة وصلة الرحم احتفالاً بمولد المصطفى، ومع اقتراب شهر ربيع الأول، سيتصدر موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2021 نتائج البحث، واستمرارًا لسلسلة الخدمات التي تقدمها “مصر مكس” على مدار اليوم، استعرضنا تاريخ اجازة المولد النبوي الشريف، وفقًا لما أعلنه مكتب البحوث الفلكية المصري عن بداية عام 1443 الهجري الحالي.

موعد المولد النبوي الشريف 2021:

وفقًا لمعهد الأبحاث، فإن المولد النبوي الشريف في عام 2021 هو يوم الاثنين 18 أكتوبر، الموافق 12 من ربيع الاول عام 1443 بالتقويم الهجري.

موعد إجازة عيد ميلاد المصطفى 2021:

يعتبر المولد النبوي الشريف 2021 عطلة رسمية في مصر، وتتولى الحكومة وموظفو القطاع العام دفع أجر هذا اليوم، ولكن بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء، سيتم تأجيل موعد العيد بسبب وقوعه في منتصف الأسبوع الى يوم الخميس 21 أكتوبر 2021.

موعد المولد النبوي الشريف 2021.. إجازة للقطاعين العام والخاص
موعد المولد النبوي الشريف 2021

وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإن عيد المولد النبوي الشريف يعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص، وبحسب القرار السابق لمجلس الوزراء، فإن أي إجازة نظامية تقام في منتصف يوم العمل تمتد إلى اليوم التالي لذلك ستكون عطلة المولد النبوي يوم الخميس 21 أكتوبر.

إن الاحتفال بعيد المولد النبوي مرتبط بطقوس معينة عند المصريين، بما في ذلك شراء حلوى عيد مولد المصطفى مثل  “السمسمية، الحمصية، السودانية، والأحصنة للأطفال”.

و وفقا لمراسيم دار الإفتاء، يعتبر الاحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال التي تقربنا من الله ومن رسوله صلى الله عليه وسلم ومن وأعظم العبادات. لأن هذا يعتر تعبيراً عن الفرح بالرسول ومحبته صلى الله عليه وآله وسلم، وهذه من أسس الإيمان، وبحسب روايته الصادقة صلى الله عليه وآله وسلم. قال:

«لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وسلم، اجاز لنا ان نشكر الله تعالى على ولادته المجيدة، لأنه كان يصوم يوم الاثنين ويقول:

«ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم»