موعد بداية الدراسة لعام 1444في المملكة العربية السعودية وفقاً لأخر قرار من وزارة التعليم

بدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن موعد بداية الدراسة  لعام 1444 في المملكة العربية السعودية، ويبحثون أيضاً عن آلية الدراسة سواء كانت ثلاثة فصول دراسية أو فصلين دراسيين، كما كان الوضع العام الماضي وسوف نشرح لكم في هذا المقال مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع .

موعد بداية الدراسة لعام 1444

ولكن الوزارة لم تعلن حتي الأن عن الموعد المقرر لبدء الدراسة للعام المقبل وكل هذه التفاصيل سيتم تحديدها بناءً علي الوضع الوبائي في المملكة العربية السعودية  وهل سيكون الحضور بالمدارس ام إلكترونيا ( عن بعد ) وذلك للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب والمواطنين أيضاً .

نهاية الفصل الدراسي الثاني

نهاية الفصل الدراسي الثاني في العاشر من مارس وبعدها يحصل الطلاب علي عشرة أيام إجازة، وتكون هذه هي الإجازة الاخيرة خلال الفصل الدراسي الثاني، وتبدأ الدراسة من جديد لدراسة الفصل الدراسي الأخير لعام 1443 في 20 مارس، وبعدها سيحصل الطلاب علي إجازتين مطولتين بالإضافة الي إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد بداية الدراسة للفصل الثالث

قررت وزارة التعليم السعودية أن تكون بداية الدراسة للفصل الثالث في 20 من مارس المقبل، وبعدها سيحصل الطالب علي إجازتين كما وضحنا من قبل وبعد ذلك يعود لإستكمال الفصل الدراسي الثالث والخضوع لامتحانات الفصل الدراسي الثالث، وبعد ذلك سيحصل الطلاب علي إجازة عام 1443 وبعدها سيتم تحديد موعد بداية الدراسة للعام المقبل.

إجازة نهاية العام الدراسي الحالي 1443

الإجازة المقررة هذا العام حسب التقويم الاكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم السعودية في بداية العام ويكون الموعد المحدد لتلك الإجازة في الأول من ذي الحجة لعام 1443 الموافق ميلادياً 30 يونيو 2022 وتعتبر أطول إجازة في العام وهي “الإجازة الصيفية” وبعد انتهائها يبدأ العام الدراسي الجديد 1444 وفقا للمواعيد التي ستحددها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي لم يتم الاعلان عنها حتي الأن.

رابط وزارة التربية والتعليم السعودية

يمكن لأي طالب أو ولي أمر الوصول الي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية ليتمكن من معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالدراسة وقرارات الوزارة وللدخول الي الموقع يجب النقر علي “وزارة التربية والتعليم السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.