موعد تنسيق الثانوي الفني نظام خمس وثلاث سنوات بوابة الحكومة الرقمية 2021

ينتظر طلبة الثانوي الفني نظام الخمس سنوات وثلاث سنوات فتح باب التنسيق للتقديم على الكليات والمعاهد العليا المتاحة لهم في نسبة 10% التي أقرتها وزارة التعليم العالي والتي تعمل على توفير الأماكن لكافة الطلبة في المرحلة الثانوية وخاصة من المتفوقين منهم ولذلك فقد خصصت للطلبة الخمسين الأوائل في الدبلومات الفنية مقاعد في الكليات لا ترتبط بالتوزيع الجغرافي، ويتابع الطلبة عن كثب إعلان موعد فتح باب التنسيق للتقديم.

موعد تنسيق الثانوي الفني

يترقب الطلبة في الثانوي الفني وبعد الانتهاء من امتحانات الدور  الثاني وإعلان النتيجة أن يتم فتح باب التنسيق خلال الأيام القادمة حتى يتمكن الطلبة من التقديم على الكليات والمعاهد المتاحة لهم.

  • يتوقع آلاف الطلبة الذين تشغلهم عملية تحسين التعليم والالتحاق بالجامعات أن يتم فتح باب التنسيق في النصف الثاني من شهر سبتمبر.
  • تستمر حاليا استقبال طلبات تقليل الاغتراب للطلبة في المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة وتستمر حتى يوم الأحد الثاني عشر من شهر سبتمبر.
  • ثم يتم بعدها إعلان النتائج وتحديد موعد المرحلة الثالثة وموعد تنسيق الدبلومات الفنية بنظام الثلاث وخمس سنوات.

توقعات الحد الادنى لتنسيق الدبولمات الفنية

مع تتبع الأخبار الموثوقة من خلال بعض المواقع الشهيرة ومنها اليوم السابع فقد جاءت التوقعات لتنسيق الدبلومات الفنية بنظاميها الخمس سنوات والثلاث سنوات كالتالي:

  • يتوقع أن يتم قبول الطلبة في الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتين في الكليات على الحد الادنى 60%.
  • كما يتوقع أن يتم قبول الطلبة في الثانوي الفني نظام الخمس سنوات في الكليات والمعاهد العليا عند الحد الأدنى 60%.
  • أما بالنسبة للمعاهد الفنية ومساعدي الخدمات الصحية فيتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول عند 75%.

رابط التقديم على تنسيق الدبلومات الفنية

أعدت وزارة التعليم العالي بوابة واحدة لكافة عمليات التنسيق المتعلقة بالشهادات ومنها شهادة الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية، وشهادة الثانوي الفني ويتم الدخول على كل شهادة في المواعيد المحددة التي تعلنها وزارة التعليم العالي ويتم التقديم من خلال رقم الجلوس والرقم السري للطالب وترتيب الرغبات التي تصل إلى 75 رغبة لطلبة الثانوي الفني بنظاميه الثلاث وخمس سنوات.